صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الرئاسة تستطلع رأى الأحزاب فى تعديل خارطة الطريق وجبهة الإنقاذ: الرئاسة أولا

22 ديسمبر 2013

كتبت : فريدة محمد




تحت شعار «نتحد لنغير» بدأ حزب المصريين الاحرار فعالية الاعلان عن اندماجه مع حزب الجبهة الديمقراطية وتأتى هذه الخطوة استعدادا للمعركة البرلمانية المقبلة وقال الحزبان فى بيان مشترك يولد على الساحة اول كيان كبير للتأكيد على اعلاء المصلحة الوطنية ودعما للصفوف فى مواجهة التحديات وتابع البيان لن نستسلم ولن نتهاون امام اى محاولة لاعادة مصر الى عصور الظلام والفساد والاستبداد والفاشية المستترة بالدين.
من جانبه قال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الاحرار الاندماج خطوة تاريخية وأيد ساويرس ترشيح الفريق اول عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأضاف نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الاحرار لا يجب ان نفرح بالتخلص من الكابوس الاخوانى لكن لابد من مواجهة المخطط الاخوانى لتخريب مصر.
وأضاف خلال مؤتمر الاندماج واللى عايز يعرف المخطط يشاهد قناة الجزيرة الاخوان يشككون فيما هو قائم وسيشككون فى الاستفتاء ولذا نطالب بالاشراف الدولى على الاستفتاء.
وتعليقا على حكم الاخوان قال لم نر يوم كويس فى ايامهم والاقتصاد لن يقع كما يتصورون والاندماج بين الحزبين سيخلق منهما اقوى حزبين فى مصر لانهما تنازلا عن الذاتية والشخصنة والحكومة القادمة لن تكون ضعيفة ونقول للاخوان لن تلعبوا بمصير هذا الشعب تانى.
من جانبه قال د. أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الاحرار ان قيادات حزبه والجبهة الديمقراطية تخلوا عن المصالح الحزبية الضيقة لصالح الشعب المصرى.
وأضاف سعيد الاندماج القى المسئولية على عاتق الجميع، مشيرا الى ان الاستفتاء لن يكون على الدستور فقط بل على خارطة المرحلة الانتقالية التى تشهدها البلاد وكذلك على ثورة30 يونيو.
وقال د.أسامة الغزالى حرب إن اندماج حزبه مع المصريين الاحرار يستهدف القضاء على الفراغ الذى اعقب اسقاط الوطنى المنحل وجماعة الاخوان المسلمين واضاف الاندماج سيساعد على مواجهة بقايا الاخوان المسلمين ونواجه خيار العمل الحزبى الحقيقى ليس فى الزمالك او المهندسين وانما فى المدن والقرى.
وشدد الغزالى على ضرورة الاسراع فى معركة التعبئة الشاملة للدستور وايده فى الرأى د يحيى الجمل الفقيه الدستورى.
من جانبه شدد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى على اهمية اندماج الاحزاب المدنية بما يحقق التداول السلمى للسلطة وقال أؤكد ان مصر قادرة على تجاوز هذه المرحلة ونقول للجميع قرارنا لن يكون من خارج الحدود ونفضل اجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ونمد اليد لأوسع جبهة برلمانية.
وحول التحالفات الانتخابية قال سعيد لم نتخذ قرارا بشأن التحالفات الانتخابية بسبب عدم تحديد النظام الانتخابى حتى الآن.
وفى سياق متصل كشفت مصادر حزبية ان احزاب جبهة الانقاذ طالبت مؤسسة الرئاسة رسميا بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ويأتى ذلك قبل ساعات من انعقاد الاجتماع الذى يجمع بين الرئيس وقيادات احزاب الانقاذ والتى من المقرر ان تدرس فكرة تعديل حول خارطة المرحلة الانتقالية بإجراء الانتخابات الرئاسية اولا.
ومن جانبه قال  د.أحمد سعيد لم نحسم الموقف من مرشح الرئاسة ونهتم الآن بالترويج للدستور واضاف حمدين صباحى لم يقل ان جبهة الانقاذ تدعمه لأن الاعلان عن ذلك يستدعى اتخاذ قرار بهذا الأمر.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss