صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الدماطى: مرسى سيعين له محامياًً للدفاع عنه لانه لا يعترف بالمحكمة

22 ديسمبر 2013



أكد محمد الدماطى المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى أن الاخير سيعين محامياًَ او اكثر كحالة جنائية فقط  حتى لا تعين له المحكمة محاميا مشيرا إلى ان الرئيس السابق لا يعترف بأى دستور سوى بدستور 2012 كما انه مازال مؤمناً بأنه رئيس مصر الشرعى .
واوضح الدماطى خلال تصريحات إعلامية وأنه بخصوص تدويل قضية مرسى من خلال تدخل محكمة الجنايات الدولية فإنه لن يقر هذه الخطوة إلا إذا استشعر أن القضاء المحلى لم يعطه حقه، مشيراً إلى أنه لا توجد أية صلة بين فريق الدفاع داخل مصر والمجموعات التى تدافع عنه فى الخارج، مشيرا إلى أنه مؤمن بأن الدفاع القانونى والسياسى يكون من داخل مصر لا من خارجها.
واشار الدماطى إلى انه حتى الآن هو المسئول للدفاع عن مرسى فى ملف قضية الاتحادية فقط وليس جميع القضايا مؤكداً أنه اطلع على 5 آلاف ورقة خاصة بهذه القضية المتهم فيها 15 شخصًا، منهم مرسى، مؤكدًا أن هناك اتهامًا مقابلاً لأعضاء «جبهة الإنقاذ» لمقتل 8 من الإخوان المسلمين فى تلك الأحداث لافتا إلى انهم لديهم  توكيلات من أُسر الضحايا من أعضاء الإخوان المسلمين الذين قتلوا فى الاتحادية.
وقال الدماطى: إن الإعلام الذى وصفه بالمضلل يسكب الزيت على النار وهو حجر العثرة لخلق الصراع بين طوئف الشعب ولابد من الجلوس على مائدة المفاوضات حتى نصل إلى حل نهائى يرضى جميع الأطراف. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss