صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2017

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

22 ديسمبر 2013



■ يفتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة معرض الفنان عمر النجدى بعنوان « المهرج الضاحك الباكي» بقاعة بيكاسو بالزمالك وذلك فى الساعة السابعة مساء اليوم، ويستمر حتى 15 يناير المقبل، ويضم 55 لوحة فنية، جزء منها عن السيرك وجزء آخر عن البيئة الاجتماعية مثل البلكونة والريف المصرى.
جدير بالذكر أن الفنان عمر النجدى من مواليد القاهرة عام 1931 وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1953 وهو واحد من أبرز علامات الفن التشكيلى فى مصر، ومسجل كأحد الفنانين العالميين بالموسوعة الفرنسية «لاروس» منذ عام 1970، كما شارك فى العديد من المعارض والمتاحف الهامة فى مصر والعالم مثل متحف البيت الأبيض بواشنطون، وحصل النجدى على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية عام 2003، جائزة الدولة التقديرية للفنون 2008.

■ يقيم صالون الأربعاء الشعرى  بالمجلس الأعلى للثقافة  أمسية شعرية فى وداع   أحمد فؤاد نجم،  ويقدم الصالون تسجيلا نادرا للشيخ إمام مع الشاعر أحمد فؤاد نجم، كما يقدم قراءات من أشعار «نجم»،  ويشارك فيه  الشعراء أحمد عبد المعطى حجازى، شعبان يوسف، أشرف عامر، محمود الشاذلى، والمخرج ناصر عبد المنعم، والفنانة فردوس عبد الحميد والمطربة عزة بلبع، ويدير الصالون: الشاعر السماح عبد الله. وذلك فى السادسة من مساء الاربعاء المقبل.

■ يعقد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب مؤتمرا صحفيا بحضور كل من سالم الزمانان سفير دولة الكويت، والدكتورة هيله المكيمى وكيل وزارة الإعلام بالكويت، وعادل المصرى نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا غدا بقاعة صلاح عبد الصبور بمقر هيئة الكتاب، للإعلان عن تفاصيل الدورة 45 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب المقرر إقامته فى الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير 2014 وتحل عليه دولة الكويت ضيف شرف.

■ صدر حديثا عن المركز القومى للترجمة كتاب «مدخل إلى الأيدلوجيات السياسية» تأليف أندرو هيود وترجمة محمد صفار، فى 460 صفحة.
ويعد هذا الكتاب فى المقام الأول دراسة للأيدلوجيات السياسية وليس تحليلا لطبيعة الأيديولوجيا، ويصدر الكثير من الارتباك عن حقيقة أن الأيديولوجيا والسياسة على الرغم من اتصالهما البين، فهما فى الحقيقة مسألتان مختلفتان للغاية فى دراستهما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انشقاقات بالجملة من آل ثانى على تنظيم الحمدين
رجل المستحيل
انفراد.. «البيروقراطية الحكومية» تهدد حلم تصنيع أول «موبايل مصرى»
ساويرس يدافع عن «شيما» صاحبة الكليب «الجنسى»
العالم: وضع الممنوعين فقط صعب التنفيذ.. والقرار يحد من الفوضى
كاريكاتير أحمد دياب
المشروعات القومية «شوكة» فى ظهر «الإخوان»

Facebook twitter rss