صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عبد العزيز يفتتح فعاليات المؤتمر الأورومتوسطى للشباب بشرم الشيخ

20 ديسمبر 2013



أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب أن دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدنى فى تنمية المجتمع أصبحت تمثل الركيزة الأساسية وأحد أهم مقومات بناء الدولة فى مختلف المجتمعات، مبينا أن اللحاق بركب الشباب هو السبيل الوحيد لنحقق حلم الدولة المصرية الحديثة.


جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الأورومتوسطى للشباب الذى تنفذه وحدة الأورومتوسطى للشباب تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى، صباح أمس بمدينة شرم الشيخ.


شهد حفل الافتتاح المهندس هانى محمود وزير التنمية الإدارية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير جمال بيومى الأمين العام للشراكة المصرية الأورربية وممثلا عن نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، والأنبا موسى أسقف الشباب، وأنخيل جواتيرا رئيس القطاع الاقتصادى ببعثة المفوضية الأوروبية لدى جمهورية مصر العربية نيابة عن سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، وممثلى الهيئات الدبلوماسية بجمهورية مصر العربية، والدكتورة جهاد عامر رئيس وحدة الأورومتوسطى للشباب ومدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب، وبرنار أبرينانى نائب المجلس الوطنى للشباب بفرنسا والمدير الإقليمى لوحدة دعم وبناء القدرات لوحدات جنوب المتوسطRCBS، وفلاديسكا سكيلى مسئولة تنفيذ المشروعات بالوكالة القومية بلاتفيا، وفيدريكا ديميشيلى مسئولة تنفيذ بـ salto euro-med.


وأثنى عبد العزيز على فعاليات الأنشطة الأورومتوسطية والمؤتمر الأورومتوسطى للشباب الذى يشارك فيه 200 شاب وفتاة من 34 دولة عربية وأوربية من الدول المطلة على البحر المتوسط، ليضاف إلى رصيد مصر الكبير كأحد روافد العمل الشبابى العربى والإقليمى والعالمى.
وأوضح أن الشباب المصرى أصبح بعد ثورته التاريخية فى 25 يناير و 30 يونيو أصبح نموذجاً لشباب العالم فى وعيه وإدراكه وإيمانِه بوطنه، وإنه لا بد من التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق التنمية فى مختلف المجالات.


فيما قال الأنبا موسى: «نسعد كثيرا بمشاركة الشباب فى الأنشطة المجتمعية، ونحن سعداء أننا نربى الشباب المصرى الأقباط على المشاركة والتفاعل مع الشباب المصريين المسلمين، وليدنا 2000 قائد شباب فى مصر ودول المهجر يعملون من أجل دعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة المجتمعية».
وقدم باسم البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الشكر إلى وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز ووحدة الأورومتوسطى للشباب على تنظيمها للمؤتمر التى تعمل على ربط الحضارات، مشيرا إلى أننا سعداء بأننا بشر ونخدم الإنسان فى كل زمان ومكان.
ومن جانبه وضح جمال بيومى أن البعد الجديد الذى أضيف للسياسة الخارجية المصرية هو البعد المتوسطى، فمصر دولة دولة عربية إفريقية مصرية إسلامية قبطية تمثل الثقافة المصرية ومخرجاتها شبابنا وشعبنا العظيم، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية الأوروبية بدأت منذ عام 1977م وتم التطوير بعد ذلك ومنذ عام عام 2004 تضاعفت الصادرات المصرية 4 مرات.


وقال إن المستفيد الأول من هذه برامج الشراكة بين مصر والدول الأوروبية هو الشباب، لافتا إلى إعلان الحكومة عن إنفاق 30 مليار جنيه لمشروعات البنية الأساسية مما يساعد على توفير العديد من فرص العمل للشباب، مؤكدا زيادة معدل النمو ليصبح أكبر من نمو السكان ثلاث مرات.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss