صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

فضل شاكر يطل من مخبئه منشدا للمسيح

20 ديسمبر 2013



كتبت - نهى عابدين


 بعد أشهر من تواريه عن الأنظار إثر المعارك التى شهدتها مدينة صيدا جنوب لبنان بين أنصار الداعية السلفى، الشيخ أحمد الأسير، والجيش اللبنانى، عاد المغنى المعتزل، فضل شاكر، إلى الواجهة مجددا بإصدار نشيد دينى خصصه لمدح المسيح، فى خطوة تتزامن مع قرب الاحتفال بأعياد الميلاد.


ونشر شاكر، الذى أعلن قبل أشهر اعتزاله الغناء ليتحول بعد ذلك إلى أحد أبرز وجوه حركة الأسير التى ناصبت العداء للنظام السورى وحزب الله فى لبنان عبر قناته بموقع «يوتيوب» النشيد الجديد الذى يحمل عنوان «إن المسيح مباركٌ».


وتعكس كلمات نشيد شاكر النظرة الإسلامية إلى المسيح لجهة حمل والدته به وكونه أحد الأنبياء، بخلاف النظرة المسيحية له، وجاء فى كلماتها: «إن المسيح مبارك ونحن أحباب المسيح إن المسيح مبارك قد جاء بالدين الصحيح. عبدالإله موحدًا لله بالقول النجيح ومبشرا بمحمد يدعو لتوحيد صريح». ويتابع شاكر منشدًا: «حملته أكبر آية من خالق الكون الفسيح من غير نطفة والد بشرى لجبريل النصيح».


وكان شاكر قد نوه قبل أيام عبر حسابه بموقع تويتر إلى عزمه إطلاق النشيد قائلا: «الأنشودة القادمة عن سيدنا المسيح عليه السلام... انتظروها.. لا يكون المسلم مسلمًا اذا لم يؤمن بالمسيح عليه السلام».


يشار إلى أن شاكر متوار عن الأنظار منذ المواجهات مع الأسير وأنصاره فى يونيو، وأدت المواجهات آنذاك إلى مقتل وجرح العشرات، وقد سبق أن لاحق القضاء اللبنانى شاكر بجرائم تصل عقوبتها إلى الإعدام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss