صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العليا للانتخابات»: مازلنا نفحص أوراق راغبى متابعة الاستفتاء ولم نسلم تصاريح لأحد حتى الآن«العليا للانتخابات»: مازلنا نفحص أوراق راغبى متابعة الاستفتاء ولم نسلم تصاريح لأحد حتى الآن

19 ديسمبر 2013



كتب ـ رمضان أحمد


نفى المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بصورة قاطعة، صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، بشأن قيام اللجنة العليا بتسليم تصاريح للجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى لمتابعة الاستفتاء على مشروع الدستور.


 وأشار – فى تصريح له – إلى أن اللجنة العليا تلقت طلبات من 108 جمعيات ومنظمات ومراكز محلية لمتابعة للاستفتاء، وذلك قبل ميعاد غلق باب قيد المتابعين فى 27 نوفمبر الماضى.. حيث تم قبول 67 منها كونها قد استوفت الشروط المقررة، وبلغ عدد المتابعين لتلك المنظمات 27 ألف متابع يجرى حاليا فحص أوراقهم لمنح من استوفى الشروط التصريح الخاص بذلك خلال الفترة المقبلة.


وأوضح أن اللجنة العليا كان قد سبق لها إصدار قرارين بالسماح لمنظمات المجتمع المدنى المحلى لمتابعة الاستفتاء، وحددت إجراءات وضوابط ذلك، وأخصها التقدم بطلب التصريح لتلك المنظمات بمتابعة الاستفتاء أو الانتخاب مرفقا به شهادة قيد بالجهة التى رخصت لها بمزاولة نشاط التنمية السياسية وحقوق الإنسان ودعم الديمقراطية.


 وأكد المستشار نبيل صليب أن اللجنة العليا للانتخابات وضعت ضوابط لمتابعة الاستفتاء فى مقدمتها ضرورة التزام المتابعين بأحكام القوانين واللوائح والقرارات الصادرة فى هذا الشأن وجزاء من يخالفها، وهو ما سيتضمنه التصريح الممنوح لكل متابع.. وأخصها الدعاية الانتخابية داخل مقار لجان الاستفتاء، أو حمل شارات تدل على الانتماء السياسى أو الحزبى.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss