صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التموين: وقف تصدير الأرز لا رجعة فيه

19 ديسمبر 2013



كتب ـ نشأت  حمدى


أعلن اللواء محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية أن قرار وقف تصدير الأرز المصرى للخارج لا رجعة فيه حتى يتم توفير جميع احتياجات السوق المحلية للحد من ارتفاع الأسعار واستيفاء حصص البطاقات التموينية من الأرز التموينى والبالغة حوالى مليون و 400 ألف طن أرز سنويا.. جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات وتجار وموردى الأرز التموينى وذلك لبحث مشاكل منظومة الأرز.
وقال إن اجتماع مجلس المحافظين الأخير أكد ضرورة وقف تصدير الأرز لأنه فى صالح المواطن المصرى خاصة محدودى الدخل لحمايته من ارتفاع الاسعار، مشيرًا إلى أنه يتم حاليا دراسة تعديل شروط توريد الأرز التموينى بحيث يكون نسبة الكسر به 5% بدلا من 12% وقيام وزارة التموين باستلام الارز التموينى المورد بدلاً من الشركات للتأكد من جودته كما سيتم العمل على جودة أكياس التعبئة وذلك لتوزيع أرز تموينى جيد على 18 مليون و 200 ألف بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن شهريا.
وأكد أنه فى حالة قيام التجار بتوريد أرز تموينى غير جيد فإنه سوف يستبدل الأرز بالمكرونة من إنتاج القوات المسلحة بعد الاتفاق مع الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربى لأنه حريص على حماية مصالح جموع الشعب المصرى وخاصة محدودى الدخل.. وطالب أعضاء غرفة الحبوب خلال الاجتماع بعقد بروتوكول بين الغرفة ووزارة التموين بحيث تكون غرفة الحبوب مسئولة عن توريد أرز جيد لهيئة السلع التموينية ووضع الشروط والعقوبات فى حالة مخالفة بنود العقد كما أشاد التجار والموردين بقرار وقف تصدير الأرز وطالبوا بتشديد عقوبات تهريب الأرز المصرى للخارج لتوفيره بالسوق المحلى وأيضا عقد مناقصة شهريا بدلا من كل 3 شهور لتوريد الأرز لصالح البطاقات التموينية وسرعة صرف باقى مستحقاتهم المالية لدى هيئة السلع من المناقصة السابقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss