صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ القاهرة: التنسيق مع القوات المسلحة لإنشاء 100 كوبرى مشاة للحفاظ على سلامة المواطنين

19 ديسمبر 2013



كتب: بشير عبدالرؤوف


اكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة ان هناك تنسيقا بين المحافظة والقوات المسلحة  لانشاء 100 كوبرى مشاة على المحاور الرئيسية حفاظا على سلامة المواطنين.
جاء ذلك خلال افتتاحه كوبرى مشاة عزبة النصر بطريق الاوتوستراد أمام مطلع المقطم بجوار المحور الدائرى والذى تم تنفيذه بتمويل من المجتمع المدني وبحضور المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان.
وأكد المحافظ خلال الافتتاح أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية ورجال الأعمال والكيانات الاقتصادية الكبرى فى تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة، وأضاف أن الكوبرى تم تنفيذه بتمويل ذاتى من الجمعية المصرية لسلامة الطرق، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وشركة فيروز بتكلفة قدرها 4.5 مليون جنيه، مشيراً إلى أن جسم الكوبرى معدنى ويبلغ طوله 47 متراً، وعرضه 4.5 متر.. وأشار المحافظ إلى أنه تم اختيار منطقة عزبة النصر كمنطقة عشوائية تقع على طريق الاوتوستراد لخدمة أهالى المنطقة للانتقال بين ضفتى الطريق وذلك فى إطار حرص المحافظة على توفير وسائل الأمان بالطريق نظراً لحدوث العديد من حوادث السيارات به وتعرض كثير من سكانه للخطر ، وأكد المحافظ أن هناك تنسيقاً بين المحافظة والقوات المسلحة وعدد من الجمعيات الأهلية  لإنشاء 100 كوبرى للمشاة على المحاور الرئيسية حفاظا على سلامة المواطنين.
حضر الافتتاح نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية اللواء.يس حسام الدين وعدد من رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية وقيادات المحافظة.. من جهة اخرى وجه نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية اللواء.أحمد ضيف رئيس حى الشرابية اللواء. هشام كمال لبحث الإجراءات القانونية لاستعادة أرض تقدر بمليار جنيه، كانت المحافظة قد أصدرت تقريرا قانوينا بشأنها، بناء على تشكيل لجان قانونية وهندسية ومتخصصين من مديرية المساحة وأملاك الدولة لبيان ملكية الأرض الواقعة فى شارع كفورى بحى الشرابية، وقال نائب المحافظ إنه ستتم مراجعة القرارات الصادرة فى هذا الشأن والتعرف على المصير الذى آلت إليه الأرض الآن لتحديد التصرف القانونى بهذا الشأن.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss