صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو النصر: 35 مليون أمى فى مصر و 2 مليون متسرب

19 ديسمبر 2013



كتبت- منيرفا سعد


أكد الدكتور محمود ابوالنصر وزير التعليم  أن دور الأخصائيين الاجتماعيين شديد الأهمية فى هذه المرحلة داعيا اعضاء نقابة المهن الاجتماعية للمشاركة فى مشروع محو الأمية «معاً نستطيعً» ،لافتاً إلى أن الوزارة بميزانيتها لا تستطيع فعل شيء وحدها دون إشراك المجتمع، مشيراً إلى أنه يوجد فى مصر35 مليون أمى لا يعرفون القراءة والكتابة، وأن هذا المشروع يستهدف محو أمية 3 ملايين أمى خلال عام 2014، وأضاف إنه قد تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات لإدخال برامج متطورة لمضاعفة هذا العدد ليصبح 6 ملايين.
جاء هذا خلال لقاء أبو النصر  بأعضاء نقابة المهن الاجتماعية لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالأخصائيين الاجتماعيين بالوزارة، حضر اللقاء سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع ورئيس مركز ابن خلدون ووكيل النقابة.
ومن جهة أخرى طالب الوزير أعضاء النقابة بالاشتراك الفعلى والنشط فى مبادرة «الفرصة الثانية» للمتسربين للقضاء على مشكلة التسرب البالغ عددهم 2 مليون طالب، مشيرا الى أنه تم البدء فى هذه المبادرة فى محافظتى السويس وأسيوط.
وأكد أبوالنصر خلال اللقاء حرص الوزارة على الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن لدينا 4 ملايين طالب من هذه الفئة، وأنه قام بزيارتهم للتعرف على احتياجاتهم وتلبيتها، لافتا الى أنه سيتم إدخال التعليم الالكترونى فى هذه المدارس، وإمدادها بأجهزة التابلت القارئ أو المقروء وفقا لاحتياج كل فئة.
كما أشار إلى أن هناك 20 ألف مدرسة تحتاج إلى 25 مليار جنيه لتجديدها، وأنه تم الاتفاق مع شركات عالمية تقوم بالمشاركة فى تجديد هذه المدارس، مؤكدا أهمية تعاون الجميع فى هذه المرحلة التى تحتاج الى العمل الجاد ومشاركة جميع الجهود.
واستجاب الوزير لمطالب أعضاء النقابة بإعادة دراسة اللائحة التنفيذية الخاصة باشتراط  حصول الأخصائى الاجتماعى على تأهيل تربوي، وعمل مشروع قرار لتعديل القرار 62، وعمل اللازم لصرف الأرصدة المجمدة لصرفها على اتحاد الطلاب بسوهاج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss