صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الرأي

الطيب والسيسى والشعب

18 ديسمبر 2013

كتب : اشرف ابو الريش




أريد فى هذا المقال ان أوجه عددًا من الرسائل إلى المسئولين فى الحكومة وشخصيات عامة لها تأثير ووزن داخل المجتمع فى الوقت الراهن.


■ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر «إمام المسلمين» .. المعركة طويلة ومستمرة لأسابيع وربما لشهور قادمة حاول قدر الإمكان ان توزع عبء ما يحدث فى جامعة الأزهر على المسئولين من حولك. وخذ قسطًا من الراحة الذهنية والجسدية لعدة أيام فقد تحملت الكثير من الضغوط النفسية والسياسة خلال هذا العام..  فالحرب لن تنتهى والأزهر والجامعة هم أرض المعركة الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين، والله لن يغفر لمسئول طلاب الجماعة أن دفع بخيرة أبناء الجامعة فى هذا المعترك السياسى الذى لا ناقة لهم فيه ولا جمل ولن يستفيدوا شيئًا حتى لو خرج كل القيادات الإخوانية من السجون.. لا سامحك الله.. هؤلاء الطلاب من القرى والنجوع الفقيرة فى محافظات الصعيد والوجه البحرى، أعرف الكثيرين من أهالى هؤلاء الشباب يعيشون على فيض الكريم.. ظروفهم المعيشية صعبة.. يحرمون انفسهم من أشياء كثيرة حتى يوفروا لأولادهم مصاريف الكتب والسكن والملبس.


■ الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ونائب رئيس  مجلس الوزراء كان الله فى عونك.. الشائعات تحاصرك من كل جانب.. حرب عليك فى الداخل وأخرى من قوى كبرى فى الخارج.. ولكن من استعان بالله على شىء اعانه الله عليه.. انت ومن معك فى رباط إلى يوم القيامة فأنتم خير أجناد الأرض وقد أوصى عليكم رسول الله صلى الله عليه وسلم.. مصر فى أشد الحاجة إليكم من ذى قبل.. لم تعد هناك جيوش فى المنطقة العربية غيركم.. حافظوا على انفسكم.. استمروا فى المزيد من التدريب ورفع درجة الاستعداد عند الجنود.. للوطن رب يحميه وجيش يدافع عن أراضيه.


■ الشعب المصرى.. لن ينصلح حالكم إلا إذا تغير الكثير من السلوكيات الخاطئة فى معظمكم.. بلدنا به من الخيرات والكنوز التى لم تكتشف بعد.. ثروات طبيعية يدخرها المولى عز وجل لأولادكم وأحفادكم فى السنوات المقبلة.. كل شخص لو بدا بنفسه فى منزله بين أولاده وبين جيرانه وأقاربه وفى الشارع الذى يسكن فيه، والطريق العام الذى يسير عليه.. تحلوا بالمحبة والاحترام لبعضكم.. وثقوا أن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم.. دول كثيرة لا يوجد  فيها ما أنعم الله به علينا ولكنهم تقدموا واصبحوا فى رفاهية من العيش والسبب فى ذلك انهم احبوا أوطانهم.



[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss