صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

طلاب الإخوان بالأزهر يغلقون أبواب خمس كليات.. وأعضاء تدريس يعلنون إنشاء اتحاد لرفض دخول الشرطة الحرم الجامعى

17 ديسمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




قام طلاب الإخوان بجامعة الأزهر بغلق أبواب كليتى تجارة وتربية بنين حيث تجمعوا امام الأبواب لاعلان  الاضراب ، كما قاموا بجمع توقيعات طلابية على استمارة الإضراب عن الدراسة والامتحانات لإجبار الجامعة على تأجيل الامتحانات أو الغائها لحين الإفراج عن الطلاب المعتقلين، ومحاسبة المسئولين عن قتل  بعض الطلاب .
كما قامت الطالبات بغلق باب شعبة هندسة ميكانيكا بالأخشاب والأقفال معلنين الأضراب لحن الإفراج عن الطلاب المعتقلين .
فيما حاول وكيل كلية هندسة بنات فض اضراب الطالبات إلا ان الطالبات تجمعن واخذن يهتفن ضد إدارة الجامعة واعتقال الطالبات مما ادى الى تراجع الوكيل .
كما قامت طالبات جماعة الإخوان بجامعة الأزهر بغلق باب كلية هندسة بنات بدسكات خشبية  معلنات الإضراب عن الدراسة والعمل بهندسة بنات حيث قامت الطالبات بمنع الموظفين من الدخول مما اضطرهم الى الذهاب لكلية هندسة بنين حيث يتم امامها مظاهرات أخرى تمهيدًا لتدشين اتحاد لأعضاء هيئة التدريس ضد دخول الشرطة الحرم الجامعى .
فيما قام طلاب اخوان الأزهر بغلق باب كلية طب بنين معلنين الإضراب عن الدراسة بالمخالفة لقرار ادارة الجامعة لحين الافراج عن الطلبة المعتقلين والغاء مجالس التأديب ومنع دخول قوات الشرطة الحرم الجامعى .
من جانبهم اعلن عدد من اعضاء تدريس الأزهر  رفضهم  دخول الشرطة  جامعة الازهر وذلك حفاظا على هيبة وكرامة جامعة الأزهر اساتذة وطلابا وذلك خلال مؤتمر امام مبنى اعدادى هندسة وذلك لإعلان موقفهم من التدخل  الامنى بجامعة الأزهر.
وقال د. احمد ذكرى احد اعضاء تدريس جامعة الأزهر  خلال المؤتمر نعلن: رفضنا دخول الشرطة الحرم الجامعى واعتقال طلاب من داخل بعض المدرجات، وان يدخل الخرطوش داخل الحرم الجامعي.
واستطرد: «نحن بحاجة لأعتذار من وزير الداخلية ومن كل القوات التى كانت متواجدة فى الحرم الجامعى، بجانب اعتذار من الأزهر الذى لم نسمع اى صوت له فى الاعتداء على اعضاء هيئة التدريس خلال المجلس الأعلى للأزهر .
فيما قامت ادارة  جامعة الأزهر بالتحقيق مع ثمانية من أساتذة طب الأزهر بنين تم التحقيق معهم  بالمبنى الادارى بالجامعة حيث شاركوا فى مظاهرات الطلاب الاسبوع الماضى وقام الطلاب بحملهم على الأعناق، حيث اعتبرت الجامعة ذلك مخالفة لقرار منع المظاهرات والتشجيع عليها فى الحرم الجامعى، وقال مصدر مسئول بجامعة الأزهر انه تم الغاء اعارة احد الاساتذة  للخارج على حساب جامعة الأزهر ، بالإضافة إلى توقيع جزاءات على الاساتذة الآخرين.
كما  تم الغاء امتحانات اعمال السنة بتربية تكنولوجيا  نظرا لقيام طلاب جماعة الإخوان بغلق ابواب الكلية منذ الصباح ومنع الطلبة من الدخول ، بينما قامت طالبات  طب بنات غير المنتميات للإخوان بالدخول من الباب الخلفى للكلية بعد فشل الأمن الادارى من فتح الباب الرئيسى الذى اغلقه الطلاب ووقفوا أمامه للتظاهر .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss