صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مختار جمعة: عهد الفوضى واختطاف المساجد ذهب إلى غير رجعة

17 ديسمبر 2013

كتب : اشرف ابو الريش




قرر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنشاء لجان متابعة ميدانية لأملاك وأعمال هيئة الأوقاف بجميع المحافظات، تكون مهمتها المتابعة، ورفع تقارير دورية عن الإنجازات، ورصد أى مخالفات ورفعها إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة، حفاظا على أملاك الأوقاف، وعملا على تطويرها وحسن استثمارها، ويجرى التنسيق بين الوزير والمهندس صلاح جنيدى رئيس الهيئة لتشكيل هذه اللجان.
كما اعتمد الوزير قرار إحالة مدير عام الهيئة فرع قنا إلى المحاكمة التأديبية.
وقال وزير الأوقاف: إن زمن الفوضى والفساد الإدارى وأختطاف المساجد من التيارات المتشددة قد ولّى إلى غير رجعة، وإن من يُخطئ فى حق نفسه، أو حق الهيئة، أو حق الوزارة، أو حق الدولة والوطن، أو حق مال الله، سيلقى جزاء قانونيا حاسما.
وفى سياق آخر وفى إطار التعاون الأوقاف والتربية والتعليم وافق محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم على توفير جهاز الكمبيوتر اللوحى “التابلت” للراغبين من أئمة الأوقاف بسعر تكلفة التصنيع، وهو مبلغ 1840جنيهـًا.
 وفى نفس السياق استقبل جمعة كل من شيخ مشايخ الطرق الصوفية والمفتى السابق الشيخ عبد الهادى القصبى – شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور محمد مهنا عضو المكتب الفنى للإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور على جمعة  مفتى الجمهورية السابق.
وتناول لقاؤه مع عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية التعاون بين وزارة الأوقاف ومشيخة الطرق الصوفية  فى العمل على نشر الفكر الإسلامى  الصحيح بين أبناء الطرق الصوفية ، ومساعدة علماء الأزهر والأوقاف للمشيخة العامة للطرق الصوفية فى تنقية التصوف من كل ما علق به من دخيل أو مدسوس  ليس فيه، إذ إن التصوف الصحيح أساسه العلم والفقه.
وأكد وزير الأوقاف أن العلم وحده دون صلة روحية قوية بين العبد وخالقه قد يُقسّى قلب صاحبه، ومن هنا تأتى حاجتنا إلى مبادئ وقيم التصوف الصحيح.
وتم  الاتفاق  على عقد اجتماع شهرى تنسيقى بين كل من وزير الأوقاف وشيخ مشايخ الطرق الصوفية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss