صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأغاني الشعبية لاختراق الصمت الانتخابي

23 مايو 2012

كتب : نسرين علاء الدين




 

  

بالرغم من بدء الالتزام بفترة الصمت الانتخابي يومي الاثنين والثلاثاء علي أن تبدأ الانتخابات اليوم مباشرة، إلا أن بعض المطربين الشعبيين قرروا كسر حالة الصمت بمجموعة من الأغاني الشعبية لدعم مرشحي الرئاسة كنوع من التحايل علي هذا الصمت.

 

حيث انتهي مؤخرًا أحمد سعد من تسجيل أغنية جديدة يدعم فيها مرشحه حمدين صباحي ولكن أكد أنه لن يقوم بطرحها إلا بعد فوزه وتقول كلماتها «يا مصر أمتي هترتاحي الليل المضلم وأنا صاحي.. يا دنيا هلي بصباحي عاوزين رئيسنا صباحي الحل صاحب مبدأ صح مخلص مناضل وطني صح هوه اللي قال كل الصح صعيدي والله وفلاح إلي جانب أغنية أخري غنتها ابنته سلمي صباحي عنوانها «بنغني لمين».

 

ويبدو أن المطرب شعبان عبد الرحيم يطبق مبدأ الديمقراطية في منزله فعلي الرغم من تأييده لعمرو موسي واصداره مؤخرًا أغنية «بنحب عمرو موسي» إلا أنه لم يمانع أن يقوم نجله عصام شعبان بالغناء لمرشحه المفضل أحمد شفيق حيث انتهي عصام من تسجيل أغنية تقول كلماتها «الشعب هيطلع ويقولها بأعلي صوت يا أحمد شفيق يا جرئ جدًا بنحبك موت اكمنك راجل من يومك وجدع واصيل ولأنه في يوم أنك مصري ولا تبقي عميل».

 

المطرب الشعبي حسن يسري الذي غني لأبو الفتوح أغنية بعنوان «جايين لأبو الفتوح» تقول كلماتها هيصون بلدنا.. هيعيد حقوقنا.. هيبقي صوتنا ولا أمريكاني ولا بريطاني ولا إيراني كثير ما سألنا هيرد أمالنا راجل مسئول ومش فلول.

 

ولم يتخل المرشح الإخواني محمد مرسي عن دعم الأغنية الشعبية نظرًا لجماهريتها فقد تغني المطرب الشعبي أحمد صلاح أغنية لدعم مرسي تقول «الثورة خلصت واتعلمنا الحقاني نديله صوتنا بأيدنا نحقق نهضتنا واهو مرسي اكيد جاي يسعدنا».

 

 

جمال بخيت

 

محمد رحيم







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
الراحلون عن «البيت الأبيض»
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً
شراكـة استراتيجية شاملـة

Facebook twitter rss