صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

سوء الأحوال الجوية يربك تصوير الأعمال الفنية

17 ديسمبر 2013



كتبت - نسرين علاء الدين


اربك اضطراب الأحوال الجوية طريق الأعمال الدرامية والسينمائية مجدداً أبعد انتظام العمل بها بشكل نسبى حيث اضطر العديد من المخرجين إلى أخذ العديد من الاحتياطيات خلال الفترة المقبلة لتجنب التصوير فى الأجواء الحالية والتى لم تشهدها مصر منذ أكثر من 100 عام خاصة بعد توقع خبراء الأرصاد بعودة هذه الموجة فى نهاية الاسبوع المقبل.


حيث جاءت البداية مع اضطرار بعض المخرجين إلى اتخاذ قرار بحظر السفر إلى لبنان بسبب الطوارئ التى تشهدها البلاد بسبب هطول الثلج على ارضها وهنا أكد المخرج محمد سامى تأجيل سفره هو وفريق عمل مسلسله «كلام على ورق» إلى هناك لحين تحسن الأجواء.


المسلسل بطولة هيفاء وهبى وماجد المصرى وروجينا وأمل رزق وأحمد زاهر.


إلى جانب قرار دوللى شاهين بتأجيل تصوير فيلمها «ظرف صحى» بسبب تعذر سفرها للبنان لتصوير بعض المشاهد لفيلمها هناك كما أكدت دوللى أيضا وقف تصوير مسلسلها «المرافعة» بسبب سوء الأحوال الجوية حيث قررت مدينة الانتاج وقف تصوير كل الأعمال التى تصور بداخلها لأن الحالة الجوية قد تعطل التصوير وتؤثر على الديكورات سلبياً لذا وجدت أنه من الأفضل تأجيل التصوير بعض الوقت، «المرافعة» بطولة باسم ياخور وفاروق الفيشاوى ودينا وإخراج حازم فودة.


كما اضطر المخرج شادى الفخرانى إلى وقف تصوير مسلسل «دهشة» ليحيى الفخرانى حيث يتم تصوير مشاهد خارجية فى منطقة دهشور بالجيزة فاضطر إلى تأجيلها لحين استقرار الأجواء.


كما أكدت المخرجة شيرين عادل وقف تصوير مسلسل «مولد وصاحبه غايب» لهيفاء وهبى وفيفى عبده مجدداً لمدة أسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية والتى تحول دون تصوير المشاهد الخارجية للعمل.


وأوقف المخرج أحمد السبكى تصوير فيلم «سالم أبو أخته» لمحمد رجب وآيتن عامر وحورية فرغلى بسبب انتهاء تصوير المشاهد الداخلية وانتقال المخرج محمد حمدى للتصوير ببلاتوه جديد ولكن الحالة الجوية دفعت ابطال العمل لطلب وقف التصوير لحين استقرار الأجواء خاصة أن العمل يسير تصويره بشكل منتظم ووقفه اسبوعا لم يؤثر كثيرا على وتيرته.


وتوقف تصوير مسلسل «أبو العريف» لمجدى كامل بسبب الأحوال الجوية حيث إنه كان من المفترض تصوير بعض المشاهد فى الحى الشعبى بمدينة الانتاج ولكن المخرجة د/نهاد شلبى قررت وقف التصوير لحين استقرار حالة الطقس لأن الحى الشعبى مفتوح ويستحيل التصوير بداخله فى الوضع الحالى المسلسل بطولة نهال عنبر وعايدة رياض وإيناس النجار ورشا الخطيب وحوار طه العدوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss