صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأحزاب تبدأ «تكتيك التحالفات» استعدادًا للانتخابات

16 ديسمبر 2013



كتبت - فريدة محمد


تشهد خريطة التحالفات السياسية والانتخابية تغييرًا خلال الأيام المقبلة، ففى الوقت الذى توحدت فيه الأحزاب المدنية للإطاحة بنظام الإخوان عادت الآن لترتب أولوياتها استعدادًا للمعركة البرلمانية التى ستلى التصويت على الدستور وفقًا لخارطة الطريق المعلنة.


وارجعت مصادر تأخير الإعلان عن هذه الخطوة إلي انتظار الأحزاب الإعلان عن النظام الانتخابي المستخدم في المعركة حيث تؤيد الأحزاب المدنية نظام القائمة المفتوحة.


وأكدت مصادر حزبية بجبهة الإنقاذ ان هناك اتجاهًا للإعلان عن تحالف سياسى يجمع بين المصريين الأحرار الذى اندمج مؤخرًا مع حزب الجبهة الديمقراطية والمؤتمر الذى يتزعمه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين مشيرة إلى أن التحالف سيتضمن حزب الشعب الجمهورى وحزب الحركة الوطنية الذى يضم د. على المصليحى وعددًا آخر من الناشطين بالحركة الوطنية.


ولفتت المصادر إلى اتجاه لعقد اجتماع يضم قيادات هذه الأحزاب منتصف الأسبوع الجارى لبحث الصيغة النهائية للتحالف تمهيدًا للإعلان عنها بشكل رسمى.
وبحسب المصادر ستشهد المرحلة المقبلة انقسام جبهة الانقاذ لتحالفين سياسيين استعدادًا للمعركة البرلمانية الأول يضم «المصريين الأحرار والمؤتمر، والثانى يضم الوفد والمصرى الديمقراطى وبحسب المصادر سيتم تنفيذ هذه الخطوة بعد التحالف والضغط لتحقيق النظام الانتخابى الأمثل من وجهة نظر هذه الأحزاب وهو القائمة المفتوحة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
أردوغان.. خليفة بنى صهيون

Facebook twitter rss