صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الببلاوى: محاولات خليجية لإعادة قطر للمسار السليم

16 ديسمبر 2013



كتب - إبراهيم جاد


قال الدكتور حازم  الببلاوى رئيس الوزراء خلال حواره أول أمس مع وائل الإبراشى ان الاستفتاء على الدستور خطوة أساسية فى بناء الدولة الديمقراطية التى نتطلع إليها، وهو أخطر مراحل خارطة الطريق.


مؤكدًا المشاركة فى هذا الاستفتاء مسئولية وطنية تقع على عاتق كل مواطن يريد ان يشارك فى بناء بلده، وان الدولة تبذل كل جهدها لتحقيق جميع الضمانات التى تكفل خروج الاستفتاء على الدستور بشكل جيد وآمن.


وأكد الببلاوى ترحيبه بمشاركة المجتمع الدولى فى الإشراف على الاستفتاء، فنحن نحرص على الشفافية، وليس لدينا ما نخفيه، مشيرًا لدى ثقة فى الاستفتاء على الدستور سيشهد نسبة عالية من المشاركة، ونسبة عالية من التصويت بالموافقة.


وأضاف قطعنا شو  كبيرًا فى خارطة الطريق، والحديث عن تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية سابق لأوانه، لم ننجح فى البداية فى إقناع العالم بشرعية ثورة 30 يونيو، وما حدث على أرض الواقع غير الصورة  لدى الكثيرين.


الدولة تواجه العنف فى الجامعات بأسلوب عاقلة، والداخلية تحرص على عدم التصدى بعنف مفرط لتلك المواجهات، حتى لا المصالحة، فهم فى مواجهة مع الدولة بأكملها.


وأكد الببلاوى لسنا سعداء بسلوك الجانب القطري، وهناك محاولات من بعض الدول الخليجية لإعادتها إلى المسار السليم مررنا من المنعطف الاقتصادى إلى حد كبير، والعديد من قطاعات الدولة تشهد تعافيًا وعلى رأسها السياحة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
كاريكاتير احمد دياب
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم

Facebook twitter rss