صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: نسعى لإدخال إصلاحات جوهرية على منظومة الأمم المتحدة

16 ديسمبر 2013



كتب - حمادة الكحلي


أكد وزير الخارجية نبيل فهمى الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لإدخال تعديلات وإصلاحات جوهرية على العلاقات الدولية ومنظومة الأمم المتحدة، لتصبح أكثر عدالة وديمقراطية، وحرص مصر على توثيق التعاون مع الصين لهذا الغرض.
جاء ذلك، فى الحديث الذي أدلى به فهمى لوكالة الأنباء الرسمية الصينية «شينخوا» فى مستهل جولته الآسيوية الحالية والتى بدأها بزيارة الصين، تناول خلاله العديد من الملفات والقضايا الداخلية والإقليمية والدولية، فضلاً عن ملفات العلاقات الثنائية بين مصر والصين. وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطى: إن الوزير فهمى تناول خلال الحديث مستجدات السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة ٣٠ يونيو خاصة فيما يتعلق بتأكيد استقلالية القرار المصرى الخارجى تحقيقًا لإرادة الشعب المصري، وهو ما يتحقق من خلال تنويع البدائل والخيارات الخارجية بالانفتاح على جميع القوى العالمية الفاعلة ومن بينها الصين وتعميق التعاون معها، دون أن يأتى ذلك بالضرورة على حساب العلاقات القائمة مع دول وأطراف كبرى أخرى، وأكد على أن هذا التوجه هو توجه استراتيجى للسياسة الخارجية المصرية باعتبار انه يحقق المصلحة الوطنية المصرية.
وأضاف أن ما يحدث فى مصر هو شأن يخص المصريين فقط ولا نسمح لأحد بالتدخل فيه مثلما لا نتدخل فى شئون الآخرين، وهو موقف نتفق فيه مع الجانب الصيني.
كما نوه وزير الخارجية، إلى مسودة الدستور التى أقرتها لجنة الخمسين وسوف يصوت عليها المصريون فى استفتاء عام فى منتصف يناير القادم، حيث أشار إلى أنها تتضمن نقلة نوعية فيما يتعلق بالحقوق والحريات والتوازن بين السلطات.
وتابع المتحدث الرسمى قائلاً: إن فهمى تناول العلاقات الثنائية بين مصر والصين فأكد انفتاح مصر على تعميق هذه العلاقات فى جميع المجالات وعلى رأسها التشاور السياسى والمجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية على أساس المصالح المشتركة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss