صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صالح يناقش تنشيط المشروعات الصينية فى مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة

16 ديسمبر 2013



كتبت - ناهد إمام


استقبل أسامة صالح وزير الاستثمار سونج ايقوه سفير دولة الصين لدى القاهرة، لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، والمجالات الجديدة التى يمكن الدخول فيها، والدفع بها نحو مضاعفة حجم الاستثمارات الصينية بمصر.


كما ناقش أسامة صالح مع «ايقوه» موقف الاستثمارات الصينية فى مصر، فى ظل تأكيد الجانبين حرص بلديهما المشترك على تعزيز الاستثمارات المتاحة للشركات الصينية الكبري، بما يساعدها على التوسع بنشاطها فى السوق المصرية.
وشدد أسامة صالح على ضرورة العمل بكافة الإمكانات والخبرات المتوافرة لدى البلدين من أجل تنشيط التعاون المصرى - الصينى فى مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة.


كما استعرض أسامة صالح ما توليه وزارة الاستثمار خلال المرحلة الحالية من أولويات لدعم وتنشيط الاستثمارات التنموية وكثيفة العمالة، وكذلا تطوير مشروعات البنية التحتية وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يخلق جيلًا جديدًا من رواد الأعمال فى مصر، مستعرضًا الخطوات التى تقوم بها الوزارة حاليًا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية الاستراتيجية لمصر، ومن بينها الاستثمارات الصينية، وذلك بهدف نقل أحدث آليات التكنولوجيا والمعرفة لمصر.
من جانبه أكد السفير الصينى لدى القاهرة حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع مصر، من خلال العمل على مضاعفة حجم الاستثمارات الصينية بمصر، مشددًا على دعم بلاده الكامل للحكومة المصرية فى جهودها نحو القيام بدورها فى إعادة أجواء الأمن والاستقرار ومعالجة جميع التحديات التى تواجهها البلاد، وفى مقدمتها التحديات الاقتصادية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الروائى الأردفنى محمد حسين السماعنة: تأثير الأدب فى تغيير الواقع بطيء ومحدود
السعودية تحذر «الشيوخ الأمريكى» من التدخل فى شئونها الداخلية
ردًا على حفاوة استقبال مستشار النمسا.. السيسى: أثق بقدراته كشابٍ سياسى واعد فى العمل المشترك لدعم العلاقات بين بلدينا
الجبلاية تطالب «أجيرى» بلقب إفريقيا
وزير المالية: طريق الإصلاح الضريبى مازال طويلًا
النواب: مصر صمام الأمان لحماية أوروبا من الإرهاب
تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم

Facebook twitter rss