صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القرضاوى يتخلى عن دعم أبوالفتوح

22 مايو 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمود شعبان




التقى وفد من جماعة الإخوان المسلمين بالدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فى محاولة لإثنائه عن دعم أبوالفتوح، وتأييد د.محمد مرسى بدلا منه.

وقال مصدر فى الجماعة إنه تم توضيح عدد من الحقائق لم يذكرها حول أبوالفتوح لم يكن القرضاوى يعرفها وتوقع أن يقف القرضاوى على مسافة واحدة بين أبوالفتوح ومرسى.

وأضاف المصدر إن القرضاوى قال إنه كان يهدف من دعم أبوالفتوح إلى توحد التيار الإسلامى خلف مرشح واحد لعدم تفتيت الأصوات داخل الإخوان والتيار الإسلامي، بما يتيح فوز «الفلول» بالمنصب.

كان القرضاوى قد أفتى بتحريم التصويت للفلول، وأعلن دعمه لـ«أبوالفتوح» ورفض دعم د.محمد سليم العوا الأمين العام السابق لاتحاد علماء المسلمين، بدعوى أن لديه «ميولا شيعية».

فى سياق متصل كشف عصام دربالة القيادى بالجماعة الإسلامية عن اتفاق الجماعة وحزب النور السلفى على إصدار إعلان دستورى مكمل يحدد صلاحيات الرئيس والبرلمان خلال فترة الـ 6 أشهر التى تسبق وضع الدستور موضحًا أن موقف الجماعة هو أن العلاقة بين البرلمان والرئيس والحكومة تتضمن حق الرئيس تشكيل الحكومة ولايحق له حل البرلمان على أنه لا يحق للبرلمان سحب الثقة من الحكومة ولكن يجوز فقط سحب الثقة من وزير واحد.

وأوضح دربالة أن الإخوان ترفض إصدار إعلان دستورى مكمل والاكتفاء بالإعلان الدستورى الحالى وهو الأمر الذى يراه دربالة سيحدث ارتباكا فى إدارة البلاد، معربا عن أمله قبول الإخوان مقترح الإعلان الدستورى المكمل حتى الانتهاء من وضع الدستور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»

Facebook twitter rss