صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الرأي

إعلام العالم الثالث

16 ديسمبر 2013



عبدالستارعبدالعظيم


لا شك أن الإعلام من أسباب  تقدم أو تخلف الشعوب ووسيلة مهمة للحكومات للخروج من الارتباك السياسى وقت الأزمات  والفوضى بدول العالم الثالث  فدور الإعلام تنوير وتنمية الوعى السياسى للشعوب  وتوجيه الرأى العام شريطة ان يتم هذا الدور فى جو ديمقراطى.
فدور الإعلام المصرى مهم للغاية خاصة فى هذا التوقيت   إذا ما اردنا ان نسير فى الطريق الصحيح  بنقل الحدث أو الخبر بدقة وعدم تحريفه أو اقحام رأى  مقدم البرنامج أو ناقل الخبر بدون حياد  وهذا ما نعانى منه فى شتى وسائل الإعلام حتى الخاصة منها بجانب ان يكون الإعلامى على قدر كبير من المسئولية الاجتماعية أمام الشعب والرأى العام والعمل على كشف الفاسدين دون التلون  حسب المصالح الشخصية  لاعادة الثقة من جديد لوسائل الإعلام التى فقدت مصداقيتها بالشارع المصرى  قبل ثورة 25يناير بسبب بعض مقدمى البرامج ورؤساء تحرير فضلوا مصالحهم الفردية عن المصلحة المهنية التى تصب فى خدمة  الوطن.
فيرى بعض الباحثين الاجتماعيين ان للإعلام مهام بالغة الخطورة لتعبئة الموارد البشرية إذ لابد ان يتلقى الناس المعلومات الدقيقة كى يستقر رأيهم حول الأحداث بدلا من تشتيتهم وعدم ثقتهم فى وسائل الإعلام.
ويأتى الإعلام المرئى أو القنوات الفضائية فى المرتبة الأولى من حيث  الأهمية فى الإعلام التنموى وتوجيه الرأى العام  للمصلحة  التى تخدم الوطن ويتفق مع السياسة الوطنية  وقت الازمات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss