صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فتوى إخوانية بـ«حرمة الاستفتاء» والتنظيم يستعد للانتخابات عبر الأحزاب

15 ديسمبر 2013



 كتب - عمرعلم الدين 

تستعد جماعة الإخوان المسلمين لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بصورة غير مباشرة من خلال بعض العناصر التنظيمية غير المعروفة أو من خلال بعض الأحزاب الأخرى مثل حزب مصر القوية والبناء والتنمية وعدد من الأحزاب الإسلامية ويحاول الإخوان عمل تحالفات غير معلنة مع أحزاب مدنية. 
 
ووفقا لتأكيد مصادر داخل الجماعة فإن الإخوان سيعلنون مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة وسيستخدمون الصورة غير المباشرة فى خوض الانتخابات التى أثبتت نجاحها خلال أكثر من 20 عاما فى الجامعات للهروب من القبضة الأمنية بخوضهم انتخابات الاتحادات بطلاب مستقلين ثم الاعلان عن الانتماء فى وقت الحاجة.
 
وفى سياق متصل يتحرك الإخوان الان لمحاولة تقليل حجم المشاركة فى الاستفتاء على الدستور من خلال العنف أو حتى إطلاق الفتاوى فقد افتت الجماعة على موقعها بحرمة المشاركة فى الاستفتاء حتى من قبل القضاة أنفسهم.
 
وقال د.وصفى عاشور أبوزيد أحد مفتى الجماعة: «لا شك أن ما جرى فى مصر فى الثالث من يوليو 2013 هو انقلاب رئيس منتخب من له فى عنق الشعب بيعة بأربعة أعوام. وبناءً على ما سبق فإن المشاركة فى أى عمل من شأنه أن يقوى هذه السلطة أو يمنحها شرعية يعد من التعاون على الإثم والعدوان، وهو عمل مُحَّرمٌ».
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
أردوغان.. بائع الهوى
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
8 نقاط تكشف حقيقة مقتل خاشقجى
صُناع مصر المستقبل
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات

Facebook twitter rss