صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

برهامى: مصلحة البلاد تقتضى الموافقة على الدستور لتجاوز المحنة الحالية

15 ديسمبر 2013



  كتب - محمود محرم ونسرين عبد الرحيم

قال د.ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إن مصلحة البلاد تقتضى الموافقة على الدستور لتمر البلاد من هذه المحنة مطالبا جميع الشيوخ الذين يفتون بمقاطعة الاستفتاء بالجلوس مع من شهدوا مناقشات تعديل الدستور مشيرا أنه فى حال فشل هذا المشروع لما تمكن الإسلاميون فى ظل هذه الظروف العصيبة أن يصلوا إليه فى أى تعديلات جديدة خاصة وأنه من المستحيل العودة إلى دستور «2012م» كما هو.
 
وأوضح برهامى أن الإفتاء بناءً على قراءة مجتزأة أو بناءً على ما ينشر فى بعض القنوات بالكذب من أن الدستور يتضمن إباحة زواج الشواذ ومساواة الذكر بالأنثى فى الميراث وإباحة زواج المسلمة من غير المسلم،ونحوه اتباع للظن الذى هو أكذب الحديث.
 
وتابع لابد لهم أن يسمعوا ممن شهد وحضر مناقشات لجنة الخمسين وليس أن يقرأ لهم بعض تلامذتهم فقرات فى الدستور أُطلقت فى موضع أوهمت بعضهم أنها تتضمن الكفر وهى مقيدة فى موضع آخر من الدستور بما يمنع من ذلك.. وطالب برهامى فى فتوى له على موقع صوت السلف جموع المصريين بعدم الإصغاء للأصوات التى تنادى بمقاطعة الاستفتاء أو التصويت بـ»لا» بدعوى أن التعديلات تتضمن كفرا ودعتهم فى نفس الوقت إلى الاستماع إلى من شهد وحضر مناقشات لجنة الخمسين ليعلموا حقيقة الأمر قبل الإفتاء.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss