صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جيش تحرير السودان يؤكد دخول أسلحة من أفريقيا الوسطى لدارفور

15 ديسمبر 2013



 كشفت حركة «جيش تحرير السودان» عن دخول أسلحة وتسلل أفراد من أفريقيا الوسطى إلى دارفور خلال الأيام الماضية.

 

وقال القيادى بحركة جيش التحرير والعدالة الموقعة على «اتفاق الدوحة»، مختار عبد الكريم إن لديهم معلومات مؤكدة تفيد بدخول مجموعات معينة وأفراد وأسلحة لدارفور من أفريقيا الوسطى، التى تشهد اضطرابا أمنيا منذ نحو أسبوعين.
 
ودعا الحكومة السودانية للعب دور دبلوماسى فى حل المشكلة هناك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، وقال «إن التعامل الأمنى وحده لا يكفى لمعالجة آثار الصراع»، مشيرا إلى أنه لابد من أن تتحرك الحكومة السودانية وتطلق عملية سياسية فى أفريقيا الوسطى بالاتفاق مع الاتحاد الأفريقى لتشكيل وضع انتقالى فى «بانجي» يخرج البلاد والمنطقة من الأزمة الحالية.
 
وحذَّر عبد الكريم، من خطورة تأثير الصراع المسلح فى «بانجي» على إقليم دارفور، ونوه إلى أن الحدود الممتدة بين دولتى أفريقيا الوسطى وجنوب السودان يمكن أن تجعل من أفريقيا الوسطى منفذا جديدا لدعم الحركات المسلحة فى دارفور. وتوقع اتخاذ إجراءات أمنية على الحدود مع أفريقيا الوسطى للحد من هذه الخطورة.
 
وفى السياق، قالت وزارة الخارجية السودانية إنها تعد الخطط للتعامل مع أى تطورات سالبة قد تضطرها لإعادة السودانيين من دولة أفريقيا الوسطى المتاخمة لولايات دارفور غربى السودان، مؤكدة أنها تتابع التطورات الأمنية هناك.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss