صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الإنقاذ» تطالب بإصدار قانون الانتخابات لحسم التحالفات

13 ديسمبر 2013



كتبت ـ فريدة محمد


فى محاولة لحسم خريطة التحالفات الانتخابية، طالبت أحزاب جبهة الانقاذ بالإسراع فى اصدار قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة حتى تستعد للمعركة وترتب أوراقها مبكرا وفقا للنظام الانتخابى الذى يتم اقراره وسط تأكيدات مصادر بالجبهة أن الرئاسة لم تدعهم حتى الآن إلى الحوار حول النظام الانتخابى.


وتأتى مطالب الأحزاب فى الوقت الذى لم يحسم فيه الجدل حول تعديل خارطة المرحلة الانتقالية بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية.


وتستهدف الأحزاب من مطالبها دراسة جدوى التحالفات والتنسيق الانتخابى فيما بينها خاصة بعد أن أعلن حزب النور السلفى انه سينافس على جميع مقاعد البرلمان المقبل.


ومن الوفد انتقد حسام الخولى عضو الهيئة العليا للحزب عدم اصدار قانون الانتخابات البرلمانية حتى الآن متسائلا: متى وكيف ستستعد القوى السياسية لهذه المعركة دون أن تعلم النظام الانتخابى؟


وأشار «الخولى» إلى حزبه سيطالب بالقائمة الشعبية الفردية، قائلاً: هذا نظام انتخابى يجمع بين مميزات القائمة والفردى حيث يتميز بالدوائر الصغيرة التى ينافس عليها 5 أشخاص ومن حق الناخب أن يختار أيًا من أفراد القائمة سواء كان فى المقدمة أو أى موضع آخر بالقائمة.


وأضاف قائلاً: هذا النظام يتلافى عيوب الفردى ولا يؤدى إلى التضحية بأصوات الناخب وسيمكن المشرع من تطبيق مبدأ التمييز الايجابى لصالح بعض فئات المجتمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss