صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

شفيق وحمدين الأكثر اختراقاً و الشباب يفضحون تجاوزات المرشحين

22 مايو 2012



صفحات دعم المرشحين على الفيس بوك لم تشهد قدرا كبيرا من الالتزام بفترة الصمت الانتخابى، والتى أعلنت عنها اللجنة العليا للانتخابات بدءا من اليوم وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية.

 

صفحة المرشح الرئاسى أحمد شفيق كانت من أكثر الصفحات التى اخترقت الصمت وذلك بعرض لقاءات تليفزيونية سابقة له، وكذلك مشاهد من تفاعل حملات مع الناخبين فى الشارع من مناطق مختلفة، ليس ذلك فقط بل استمرت فى تحديث الصفحة بعرض كلمة شفيق قبل إنهاء حالة الصمت وكذلك بعض مقاطع الفيديو لبرنامجه الانتخابى.

 

كما شملت صفحة شفيق أيضا تحذيرا لمؤيديه وطلبوا نشره على صفحاتهم الشخصية وجاء نصها: «يقوم البعض بطباعة ورق دعائى عليه صورة الفريق ورمز انتخابى آخر غير رمز السلم بغرض خداع الناخبين البسطاء خاصة فى النجوع والقرى وكثير منهم لا يقرأ ولا يكتب، حيث يوهمون الناخب أن أحمد شفيق شعاره الانتخابى هو اى رمز آخر من رموز المرشحين المنافسين بغرض أن يصوت الراغبون فى التصويت للفريق شفيق لاشخاص آخرين».

 

وساهم مستخدمو الفيس فى فضح خرق الصمت الانتخابى الذى حدث من قبل الفريق أحمد شفيق بالإعلان الذى نشر له فى جريدة الجمهورية بالصفحة الاخيرة و اكتفى الشباب بنشر الصورة دون تعليق وكتبوا «اللهم إننا صامتين».

 

وتماثل معها صفحة المرشح الرئاسى حمدين صباحى والتى استمر تحديثها بعبارات حماسية تدعو لانتخاب صباحى منها: «حمدين صباحى الأحق أحق أن يتبع»، وأيضا صوتى للى كان صوته ويا صوتى فى الميدان.. صوتى لمرشح تعبير صادق وحقيقى عن الثورة.. صوتى لحمدين صباحى «كما شملت الصفحة أيضا التحديث بلقاءات فيديو للمرشح.

 

وجاء فى صفحة المرشح خالد على آخر لقاء تليفزيونى له فى برنامج بلدنا بالمصرى وذلك بالتزامن مع زمن الصمت الانتخابى، و كذلك صفحة المرشح محمد سليم العوا التى وضعت لقاءه على قناة الحياة ولكن بعد نهاية فترة الصمت بفترة بسيطة ولم يتم أى تحديث بعدها.

 

حكمة + صدق + حب للوطن = عمرو موسى، هكذا جاءت صفحة المرشح الرئاسى عمرو موسى والتى التزمت بالصمت وآخر ما وضعت فيديو لبرنامج موسى لبناء مصر ومعه صورة مكتوبا عليها الثورة مستمرة.

 

بينما التزمت حملة المرشح عبدالمنعم أبوالفتوح بفترة الصمت ورفعت صورته وضعت بدلاً منها صورة فارغة باللون البرتقالى الدال على لون الدعاية الانتخابية له التزاماً منه بلحظات الصمت.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss