صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عمال الصلب يخطرون الداخلية بالتظاهر الأحد أمام مجلس الوزراء

12 ديسمبر 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




دخل اعتصام عمال الحديد والصلب بمقر الشركة،أسبوعه الثالث على التوالى حيث العمال أمام مقر إدارة الشركة، للإعلان عن تقدمهم مساء أمس بإخطار إلى قسم شرطة قصر النيل لتنظيم مظاهرة يوم الأحد القادم الموافق 15 ديسمبر الثانية عشرة ظهرًا، أمام مقر مجلس الوزراء.
جاء فى الإخطار المقدم من كل محمد عمر محمد عثمان، والسيد سعد الدين، أن مطالب المتظاهرين هى صرف مكافأة الأرباح كما قررتها الجمعية العمومية للشركة، والمقدرة بمبلغ 194 مليون جنيه للعاملين بالشركة وعددهم 11672 عاملا بواقع أجر 16 شهرًا لكل عامل، وإلغاء جميع القرارات التعسفية التى اتخذتها إدارة شركة الحديد والصلب المصرية فى حق العمال، وتنظيم لقاء عاجل مع وزير الاستثمار لمناقشة مشاكل الشركة وعلى الأخص توفير المواد الخام لتشغيلها وتطوير هياكلها من أجل تشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية.
كما طالب العمال  بمساءلة المسئولين عن سوء الإدارة وإهدار طاقات الشركة فضلا عن التحقيق فى ملفات الفساد، وإقامة المخطئين والمتورطين وسحب الثقة من مجلس إدارة اللجنة  النقابية وحله لتمكين العمال من اختيار ممثليهم بحرية.
وفى محاولة للتعتيم المقابل،  على الاعتصام قامت إدارة الشركة بتوزيع منشور على العمال حذرت فيه العمال من التعامل مع وسائل الإعلام، مدعية أن هناك تعليمات من قبل الأمن العام بعدم التعامل مع وسائل الإعلام إلا بإذن ومن يخالف ذلك سيتعرض للعقاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss