صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بطلة «الخروج من القاهرة»: الفيلم لا يدعو للفتن الطائفية

12 ديسمبر 2013



كتبت - سهير عبدالحميد


عبرت الفنانة الشابة مريهان الشهيرة بـ«كوكى» عن سعادتها بموافقة الرقابة على المصنفات الفنية على إجازة فيلم «الخروج من القاهرة» للعرض التجارى بعد أن منعت عرضه فى وقت سابق بحجة أنه يدعو لاشتعال الفتن الطائفية وإزدراء الأديان وأكدت مريهان فى تصريحات خاصة أنه بالرغم من أن الفيلم منع من العرض ما يقرب من عام ونصف إلا أن توقيت عرضه الآن مناسب خاصة أنها وبطل الفيلم محمد رمضان أصبحا معروفين للجمهور وأكثر شهرة عن وقت سابق وهذا من الممكن أن يكون عامل جذب للجمهور.


تقول مريهان: فيلم «الخروج من القاهرة» من الأفلام المهمة لأنه يناقش قضية حساسة وهى طبيعة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين والتى يضع لها المجتمع محاذير عند مناقشتها ومع هذا تم مناقشتها فى العديد من الأفلام السينمائية أهمها «حسن ومرقص» للنجمين الكبيرين عمر الشريف وعادل إمام ومع هذا فإنها تتوقع هجوما شديدا من جانب النقاد على الفيلم عند عرضه تجاريا بسبب قضية.


وأضافت مريهان أنها كانت متعجبة من منع الرقيب السابق من منع عرضه الفيلم فى الوقت الذى شارك فى العديد من المهرجانات الدولية سواء العربية أو الأوروبية وحصل على جوائز فى بعضها وعن توقيت عرض الفيلم أشارت مريهان إلى أن المنتج هو الذى يختار التوقيت المناسب لعرضه تجاريا.
على جانب آخر أكدت مريهان أنها تنتظر بفارغ الصبر عرضه مسلسل «مكان فى القصر» الذى تشارك فى بطولته مع الفنانة غادة عادل والتى أوشكت على الانتهاء من تصويره وتجسد فيه شخصية زوجة شقيق البطلة وهى أول مرة تقوم فيه بشخصية شريرة على الشاشة على عكس الأدوار التى سبق وقدمتها سواء فى مسلسل «الوالدة باشا» الذى عرض فى رمضان الماضى أو مسلسل «خرم إبرة» مع عمرو سعد ورفضت مريهان الإفصاح عن تفاصيل الشخصية.


وعن تعاونها مع شقيقتها الفنانة روبى فى مسلسل «زمن القرود» أكدت مريهان أن المنتج محمد الشقنقيرى أرسل لها السيناريو وأعجبت به جدا لكن فى نفس الوقت لا تعلم شيئا عن موافقة أو رفض روبى للمسلسل لأنها على حد قولها لا تتدخل فى أعمال شقيقتها روبى بجانب أن المسلسل لم يتم تحديد ما إذا كان سينفذ لرمضان المقبل أم لا.
يذكر أن أحمد عواض رئيس الرقابة على المصنفات الفنية وافق مؤخرا على عرض فيلم «الخروج من القاهرة» للمخرج هشام عيسوى والمنتج شريف مندو بعد أن حذف جملة من الفيلم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين

Facebook twitter rss