صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ميليشيات الجماعة تواصل محاصرة الأزهر وتضرب القاهرة

11 ديسمبر 2013

كتب : ابراهيم رمضان




كتب ـ صبحى مجاهد وشيماء عدلى
 

استمرارا لمسلسل إرهاب ميليشيات جماعة الإخوان من طلاب جامعة الأزهر، أغلقت طالبات الجامعة أمس بوابات الجامعة فرع البنات ومنعت دخول أى من الموظفين أو أعضاء هيئة التدريس اعتراضا على دخول قوات الأمن الحرم الجامعى واطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع واعتقال 55 طالبا، لتتجدد المواجهات بين طلاب وطالبات الإخوان وقوات الشرطة المتواجدة أمام الأبواب الرئيسية لفرعى الجامعة بنات وبنين بمدينة نصر بعد أن ألقى الطلاب الحجارة على قوات الأمن من أمام كلية طب، لترد القوات بإطلاق قنابل مسيلة للدموع داخل الحرم الجامعى لتفريق الطلاب.
فى الوقت نفسه تواجدت إحدى مدرعات الشرطة أمام بوابة صيدلة فرع البنات وقامت بإطلاق قنبلة غاز مسيلة لتفريق الطالبات اللاتى تجمعن خارج الجامعة وأغلقن الأبواب.
فيما أعلن اتحاد طلاب جامعة الأزهر تعليق الدراسة والامتحانات لحين تقديم قتلة الطلبة للمحاكمة وأولهم رئيس الجامعة الذى استدعى الأمن لدخول الحرم ووزير الداخلية.
على جانب آخر هدد موظفو فرع جامعة الأزهر بنات بالاضراب عن العمل بعد وقوع حالات اعتداء عليهم من قبل الطالبات مطالبين بسرعة تدخل الشرطة لحماية أرواحهم واتخاذ وسيلة عملية تحفظ لهم كرامتهم لأداء مهمتهم، وعدم اقحامهم فى مظاهرات الطلاب، فيما وقعت حالات إصابة جديدة بين الطالبات نتيجة قيام أفراد الأمن الإدارى بمحاولة إنهاء غلقهن لبوابات الجامعة حيث تراوحت الاصابات بين جروح قطعية فى الرأس والتواءات فى القدم.
وانضم عدد من أعضاء تدريس الأزهر المؤيدين للإخوان إلى إضراب الطلاب أمام كلية تجارة بنين والجلوس فى مخالفة واضحة لقرارات إدارة الجامعة واستغل الطلاب المضربون هذا ليصدروا بيانا قالوا فيه: إن مشاركة أعضاء هيئة التدريس فى الاضراب يعد تعبيرا حقيقيا عن علماء الأزهر الذين نفتخر بهم أمام العالم أجمع.
بينما قام الطلاب بمسيرة جابت جامعة الأزهر فى اتجاه باب كلية تربية بنين وأغلقوا أبواب كلية التجارة بالأخشاب ووضعوا لوحة كتب عليها «إضراب».
من جانبه أعلن المجلس الأعلى للأزهر برئاسة د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أنه لن يتم تعليق الدراسة بجامعة الأزهر أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول، وقال بيان صادر عن المجلس أمس: إن الدراسة بجامعة الأزهر منتظمة دون تعطيل أو تعليق وأن عقد الامتحانات فى موعدها المحدد 29 ديسمبر الحالى مهما كانت الظروف.
كما أيد المجلس كل ما تتخذه جامعة الأزهر من إجراءات لتحقيق انتظام الدراسة وانتظام الامتحانات والتى منها الاستعانة بقوات الشرطة فى حالة وقوع شغب وأعمال عنف ووقف عمل الاتحادات الطلابية.
من جانبه شهد ميدان النهضة اشتباكات بين طلاب الاخوان وقوات الأمن وصلت لإطلاق غاز كثيف من قوات الامن ، وتبادل لإلقاء القنابل والحجارة بعد حرق مسودة الدستور. مما أسفر عن إصابة 300 طالب باختناقات وجروح.
فى ذات السياق قام طلاب الإخوان بجامعة حلوان بمسيرات على خلفية احداث جامعة الأزهر، ونشب عدد من الاشتباكات بين الطلاب المستقلين والإخوان ، وصلت لاشتباكات بالايدى والاحزمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss