صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جمعة: مكبرات الصوت لـ«الأذان».. وبلاغ ضد المعتدين على إمام «العزيز بالله»

11 ديسمبر 2013

كتب : اشرف ابو الريش




أكد الدكتور مختار جمعة أن الأوقاف قامت بإعداد ملف كامل مرفق بالصور المنشورة بالصحف والتى بُثت من خلال أجهزة الإعلام والمصورة بالصوت والصورة وسائر المستندات اللازمة، وتحرير محضر رقم 13782 بواقعة اعتداء بعض المجرمين على علماء الأوقاف بمسجد العزيز بالله بالزيتون، وستقوم الوزارة بالمتابعة القانونية لحين القبض على المعتدين وحسابهم على جرمهم الشنيع الذى لا يُقره دين ولا خلق قويم.
كما قرر الوزير وقف عبدالله رمضان عبدالكريم إمام مسجد الصفا بحى الجامعة بالفيوم من أداء الخطب والدروس الدينية لحين انتهاء التحقيقات معه، نظرًا لما بدر منه فى خطبة  الجمعة الماضية وتجاوزه حدود عمله الدعوى إلى مهاجمة الدستور على المنبر، الأمر الذى دفع المصلين إلى إنزاله من على المنبر.
كما أحال عبد الحليم محمد إمام مسجد الصحابة بالدقى إلى التحقيق مع إنهاء ندبه إلى الجيزة نظرًا لمخالفات تتعلق  بخطبة الجمعة.
قرارات حاسمة لوزير الأوقاف بشأن تنظيم العمل الدعوى.
حيث تم قصر إقامة الجمعة على المساجد الجامعة فقط، ولا تقام فى الزوايا أو المصليات إلا لضرورة ملحة وبإذن كتابى مسبق من وزارة الأوقاف.
إضافة إلى عدم جمع أى أموال داخل المسجد خارج الإطار الذى ينظمه القانون وأن يكون ذلك  تحت الإشراف الكامل للجهات المعنية بالدولة، كما يمنع قيام  أى شخص أو جمعية أو جماعة بجمع أموال داخل المسجد أو لأجله تحت أى مسمى دون تصريح رسمى، وبموجب إيصالات رسمية معتمدة تسلم للمتبرع.. إعطاء مهلة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخه لإعادة اختبار جميع من يعملون بالمكافآت فى مجال الكتاتيب.
وقصر استخدام السماعات الخارجية للمسجد على الآذان وشعائر صلاة الجمعة فقط، وتستخدم السماعات الداخلية فيما عدا ذلك من الإقامة والصلاة والدروس.. وتعطى مهلة ثلاثة أشهر للمساجد الكبرى التى يصعب وصول صوت الإمام بها إلى المصلين دون سماعات وذلك بالقرى والنجوع لتركيب سماعات داخلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss