صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى فى غينيا : عازمون على تنفيذ خريطة الطريق وبناء دولة حديثة

11 ديسمبر 2013

كتب : حماده الكحلي




أعرب وزير الخارجية نبيل فهمى  فى كلمة مصر أمام الدورة الاربعين لوزراء خارجية دول منظمة التعاون  الإسلامى فى  العاصمة الغينية عن ترحيبه بتنظيم دولة غينيا لهذا الاجتماع الناجح.
وأوضح فهمى  إن  مصر شهدت خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة حراكا سياسيا  من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة والقائمة على أسس الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، مشدداً على عزم مصر حكومة وشعباً على تنفيذ عناصر خريطة الطريق التى  تم التوافق عليها.
كما أشاد «فهمي»  بالشعوب والدول الإسلامية الصديقة على تأييدها لإرادة الشعب المصرى  فى  إطار علاقات الأخوة والصداقة والاحترام.
أكد «فهمي» أن العالم الإسلامى  يواجه العديد من التحديات، مشدداً على عزم مصر، كدولة الرئاسة، فى  التشاورِ مع جميع الأطراف للدفاع عن مصالح الأمةِ الإسلامية وتفعيل دور منظمة التعاون الإسلامي، وعلى رأسها الحفاظ على العلاقات السلمية فيما بين الدول، واحترام إرادة الشعوب، وإعلاء قيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، والتسامح والبعد عن التعصب وخطاب الكراهية، واحترام القانون الدولى  وسيادة الدول، ومكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون والعمل المشترك البنّاء.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن «فهمي» صرح إنه من أولى التحديات التى نواجهها كأمة إسلامية هى التوصل إلى حل دائم وعادل يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على الأراضى المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما جدد رفضنا ممارسات الاحتلال التى تتناقض مع مبادئ وقواعد القانون الدولى، كالتوسع الاستيطاني، والاعتداءات المتواصلة على الحرم القدسى  الشريف، وهدم المنازل والاغتيالات، واستمرار سلطات الاحتلال فى  عدم الوفاء بمسئولياتها تجاه سكان قطاع غزة.
من ناحية أخرى، أعرب «فهمي» عن تطلعه ببذل قصارى الجهد للحفاظ على هوية القدس الشريف ضد أية محاولات لطمسها، حيث اقترح عقد ندوة تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامى حول الحفاظ على هوية القدس وسكانها من العرب، وذلك بهدف بحث الموضوع من كافة جوانبه والنظر فى توصيات بشأن كيفية المضى قدماً.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss