صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

دعوى قضائية تطالب رئيس الجمهورية بعزل أبوالفتوح سياسيا

11 ديسمبر 2013

كتب : وفاء شعيرة




أقام الدكتور سمير صبرى المحامي، دعوى امام محكمة القضاء الادارى طالب فيها باصدار حكم قضائى  بإلزام رئيس الجمهورية بإصدار قرار بعزل عبد المنعم ابو الفتوح رئيس حزب مصر القوية سياسيا على سند من القول: إنه من المهم أن نستفيد من تجارب الماضي، واستشهد بمرسى وكذبه ونفاقه الذى مارسهما محمد مرسى وعصابته ووسائل إعلامه ومنافقوه ومكتب إرشاده.
 وقال صبرى فى دعواه  ان ابوالفتوح شخص مخادع أجاد التكلم والتحدث بعدة ألسنة لكل على قدر فهمه حتى يأخذ رضاء الإخوان والسلفيين والليبراليين والمسيحيين ويضمن لنفسه شيئا من النجاح، ولكن يبدو أنه لم ينتبه إلى أن هناك من يتابع كل ما يقول ويرصد كل التناقضات والأكاذيب التى يمارسها، ولم ينتبه إلى أن هناك من ذاكرته قوية ولا ينسى الشريط الطويل من تلك التناقضات المتعمدة.
 وقال صبرى فى دعواه إن التصريحات التى أطلقها عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، حول رفضه مسودة الدستور، ودعوته أعضاء حزبه بالحشد للتصويت بـ»لا تؤكد ارتباطه تنظيميًا لجماعة الإخوان المحظورة، وأنها تصب فى مصلحتها، وأنه أداة منفذة لتعليمات التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الصادرة إليه. وأن التنظيم الدولى للإخوان، عقد مؤخرًا مؤتمرًا فى «لاهور» بباكستان ،لإعداد أبو الفتوح لدفعه كمرشح لتيار الإسلام السياسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة.
 موضحا أن أبوالفتوح يريد إرضاء جميع الأطراف ولا يوجد موقف محدد له، مؤكدًا أنه يريد أن يحقق طموحه السياسى بأى وسيلة وهو ما يعكس ميله للتيار الإسلامى وهجومه على النظام الحالى واستمالته للإخوان والمتعاطفين معهم من جديد، مشددً على أن أبوالفتوح شخصية لا تحمل رأيا واحدا أو موقفا معروفا بل يتناقض مع مواقفه من أجل مصالحه الخاصة، وطالب صبرى إلزام رئيس الجمهورية بإصدار قرار بعزل عبد المنعم ابو الفتوح رئيس حزب مصر القوية سياسيا.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss