صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عنف «الإخوان» يشعل الأزهر

10 ديسمبر 2013



كتب- صبحى مجاهد وشيماء عدلى


استمراراً لسيناريو الفوضى الذى تحاول جماعة الإخوان تعزيزه بالجامعات لإثارة الاضطرابات فى محاولة لتعطيل خارطة الطريق.. تحولت جامعة الأزهر أمس إلى ساحة للكر والفر بين طلاب الجماعة وقوات الأمن، أصيب على إثرها أكثر من 100 طالب، بينما ألقى القبض على 62 من مثيرى الشغب، وذلك بعد أن منعتهم الشرطة من الخروج للتظاهر خارج الحرم الجامعى.
قوات الأمن اطلقت قنابل مسيلة للدموع، بعد أن أضرم الطلاب النيران بسيارة للأمن المركزى كانت متواجدة أمام الجامعة واستخدموا صناديق القمامة فى المواجهات مع الشرطة، كما قاموا بنزع افرع الشجر لحرقها فى محاولة للوقاية من أدخنة الغاز.
وانتقل اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة إلى محيط جامعة الأزهر لمتابعة المواجهات بين الشرطة وطلاب الإخوان، حيث حاول إقناع الطلاب بالبعد عن الشغب والاحتكاك بقوات الأمن.
من جانبها، أصدرت «الداخلية» بيانًا رسميًا أكدت فيه أن قوات الأمن دخلت الأزهر، بعد طلب رئيس الجامعة د.أسامة العبد سرعة التدخل للحفاظ على الأرواح والممتلكات داخل الجامعة، والتعامل مع مثيرى الشغب.
بينما أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية خلال اجتماع عقده بأسيوط أمس أن أعمال العنف التى تشهدها الجامعات تعد ضمن مخطط جماعة الإخوان لإثارة القلق والبلبلة قبل الاستفتاء لإفساد خارطة الطريق، حيث يستخدمون الطلاب المغيبين فكريا فى ذلك.
فى المقابل، نفى «العبد» استدعاءه للشرطة، مؤكداً أن الإدارة لم تطلب دخول قوات الأمن إلى الحرم الجامعى ولكنها اضطرت للاستعانة بالحماية المدنية لإخماد النيران التى أشعلها الطلاب فى الجامعة.
أما المستشار هشام بركات النائب العام، فقرر تكليف نيابة شرق القاهرة الكلية بمباشرة التحقيقات فى الاشتباكات التى وقعت بين الطلاب وقوات الشرطة.
ومن الأزهر إلى جامعة القاهرة، واصل طلاب كلية هندسة اعتصامهم لليوم الثالث، وأقاموا سلاسل بشرية على جانبى الطريق حاملين صور زميلهم محمد رضا.
بينما نظم طلاب الإخوان مسيرة بالجامعة قادها طفل صغير وسط هتافات ضد الجيش والشرطة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss