صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم: لا بديل عن تدريس اللغة العربية والتربية الدينية بالمدارس الدولية

10 ديسمبر 2013

كتبت : منيرفا سعد




أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أهمية الدور الذى تقوم به المدارس الدولية فى العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه سيتم استحداث إدارة جديدة لهذه المدارس ضمن التعديلات المقرر إجراؤها على الهيكل الوظيفى للوزارة . وأضاف أن هذه الإدارة سوف تكون حلقة الوصل بين المدارس الدولية والوزارة، للتعرف على احتياجاتها وتفعيل علاقة الوزارة بها.
وطالب الوزير من ممثلى المدارس الدولية خلال اجتماعه معهم لاختيار من ينوب عنهم فى التباحث مع المسئولين بالتعليم الخاص بالوزارة لإعداد لائحة للإدارة الجديدة مشددا على ضرورة الاهتمام بتدريس اللغة العربية والتربية الدينية بالمدارس الدولية، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يتم السماح بنجاح من لا يستحق النجاح فى هاتين المادتين.
وأوضح أنه يخاطب الحس الوطنى فى المسئولين عن هذه المدارس، لافتا إلى أن أى مدرسة دولية على أرض مصر تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم، ويجب أن تلتزم باللوائح والقرارات الوزارية، حتى لو كان يدرس فيها طالب مصرى واحد.
تم الاتفاق خلال اللقاء على أن تقوم المدارس الدولية بدعم الوزارة فيما تحتاج إليه من مستلزمات ولا تتمكن من شرائه من ميزانيتها مثل ماكينات التصوير والأجهزة وغيرها، وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم تشكيل لجنة برئاسة اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد لتحديد احتياجات الوزارة و الإشراف على دعم المدارس الدولية لها فى هذا الشأن.
كما تم الاتفاق على قيام المدارس الدولية بدعم المدارس الحكومية، على أن تتولى كل مدرسة دولية مدرسة حكومية، وتم اقتراح عمل وقف خاص بأصحاب المدارس الدولية يتم الإنفاق منه على المدارس الحكومية، وذلك على غرار الوقف الخاص بالمستثمرين ورجال الأعمال بـ 6 أكتوبر. ولفت الحاضرون إلى وجود مبادرة للتوأمة بين المدارس الدولية والحكومية،تم بمقتضاها إمداد عدد من هذه المدارس بما تحتاجه من تخت وأجهزة وأعمال صيانة.
وكشف الوزير عن أنه قد تم الإتفاق مع مؤسسه ساويرس على بناء 15 مدرسة فصل واحد فى أسيوط و15 أخرى فى سوهاج الا انها تلبى احتياجات هذه القرى التى يصل عددها إلى 1000 قرية هى الأكثر فقرا فى التعليم والصحة. ودعا الوزير ممثلى المدارس الدولية إلى بناء مدارس فصل واحد فى القرى الفقيرة.
وردا على مطالبة ممثلى المدارس الدولية بمساهمة الأكاديمية المهنية للمعلمين فى تأهيل معلمى هذه المدارس نظرا لضرورة حصولهم على دورات ذات مواصفات عالية، أكد الوزير استعداد الوزارة لتلبية احتياجات هذه المدارس، مشيرا إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع تحضيرى الأسبوع القادم بحضور الدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية للتعرف على احتياجات هذه المدارس منها.
و فى سياق متصل التقى الدكتور محمود أبو النصر بمديرى إدارات الجودة فى المديريات التعليمية مؤكدا أنه لا بديل عن السير فى طريقى الإتاحة والجودة على التوازي، وقال «إننا نحتاج إلى بناء 10آلاف مدرسة جديدة، وأن هناك 20 الف مدرسة من 48 الف تحتاج إلى إصلاح وتعديل، وأنه من غير الممكن الانتظار حتى نحقق الإتاحة للجميع ثم نبدأ فى الجودة، وإنما نسير فى الطريقين معا».. تم خلال اللقاء عرض بعض المعوقات التى تقف حجر عثرة فى طريق المدارس للحصول على الجودة، وتكون خارجة عن إرادتها مثل الكثافات وغيرها وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة هذه المعوقات وسبل مواجهتها.. وفى نهاية اللقاء أهدى الوزير مديرى الجودة بالمديريات أجهزة لاب توب تقديرا لمجهوداتهم فى تطوير العملية التعليمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
أردوغان.. خليفة بنى صهيون
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss