صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

وفد شعبى مصرى يزور طهران لتحسين العلاقات

10 ديسمبر 2013



كتبت - فريدة محمد


يتوجه إلى طهران اليوم الثلاثاء وفد شعبى فى زيارة إلى إيران بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين وبحسب بيان اصدره عدد من ممثلى القوى السياسية « هذا التحرك ياتى فى فى إطار جهود الدبلوماسية الشعبية دعمًا لجهود الدولة والدبلوماسية الرسمية يضم الوفد نحو40 من السياسيين والإعلاميين وشباب الثورة برئاسة د. صلاح الدين دسوقى الأمين العام المساعد للتجمع العربى لدعم خيار المقاومة.
وقال جمال زهران أستاذ العلوم السياسية ونائب رئيس الوفد: إن الزيارة التى تأتى بمبادرة من التجمع العربى لدعم خيار المقاومة بالقاهرة بالتنسيق مع الجمعية الوطنية للتغيير تسعى إلى تنسيق جهود البلدين لمواجهة المخاطر المشتركة التى تواجه بلدان المنطقة.
وقال: إن زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية تتضمن عدة لقاءات مع كبار المسئولين وممثلى القوى السياسية والشعبية فى إيران لشرح تطورات الأوضاع فى مصر بعد ثورة 30 يونيو التى طوت للأبد صفحة حكم الإخوان، وتمضى قدماً فى إنجاز مشروع الدستور الجديد وفقًا لخارطة الطريق التى تحظى بتوافق واسع من مختلف القوى السياسية والتيارات الوطنية.
وأضاف زهران «الوفد سيؤكد أيضًا ضرورة الحوار وعلاقات حسن الجوار بين إيران ودول الخليج العربية فى مواجهة المؤامرات الأمريكية والصهيونية للهيمنة على المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss