صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

بطرس غالى يدعو المواطنين للاستفتاء على الدستور بـ«نعم»

10 ديسمبر 2013



 دعا الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والرئيس الفخرى للمجلس القومى لحقوق الإنسان جموع المواطنين المصريين للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد، وقال إن الدستور الذى يلبى كافة المطالب ويعبر عن كل شرائح المجتمع يحقق الاستقرار.
وقال غالى إن الدستور الجديد تمت صياغته بعناية وأنه يهنئ كل من شارك فى إعداده وصياغته.
وأشار غالى إلى أن المشاركة فى الاستفتاء على الدستور حق دستورى لا يجب أن نتخلف عنه وأنه واجب على كل مصرى أن يمارس حقه فى الممارسة والمشاركة، معربا عن أمله فى أن يوافق المصريون على الدستور الجديد والكلمة الآن للشعب المصرى.
وختم تصريحه أن الذهاب للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور وفى الاستحقاقات الانتخابية القادمة واجب على كل مصري.
وفى الوقت نفسه، أكد غالى - فى حديث لقناة العربية الليلة الماضية - أن قانون الحق فى تنظيم التظاهر هو قانون موجود فى كل الدول وعلى سبيل المثال فى فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وقال إن الضجة المثارة حوله هى ضد الحكومة، وأضاف أن الأمن موجود فى كل العالم لحفظ النظام العام وهو يلعب دورا فى حفظ الأمن والاستقرار، وتساءل لماذا نرفض الأمن وهو موجود فى كل الدنيا؟
وأبدى غالى أمله أن تكون هناك حكومة قوية بعد الانتهاء من الاستحقاقات الانتخابية التى قررتها خارطة طريق المستقبل، حكومة قوية تستطيع أن تقنع الرأى العام بالتحديات ومواجهة المشاكل التى تواجه مصر.
ولم يعترض غالى على وجود شخصية عسكرية تقود مصر فى المرحلة القادمة، وقال إن الجنرال شارل ديجول وهو رجل عسكرى استطاع أن يقود فرنسا ويحقق الصلح مع ألمانيا بعد حروب بين البلدين دامت أكثر من مائة عام وخلفت الملايين.
وجدد غالى تأكيده ضرورة الانفتاح على الخارج وعدم الانغلاق وراء أفكار ضيقة، وقال إن العالم العربى لم ينفتح بعد على الأفكار والتيارات التى ظهرت فى العالم كما لم ينفتح على الأفكار القديمة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss