صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نقيب التمريض: لن نشارك فى إضراب الأطباء المزمع تنظيمه أول يناير

10 ديسمبر 2013



أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أن النقابة لن تشارك فى إضراب الأطباء المزمع تنظيمه أول يناير المقبل بمستشفيات وزارة الصحة للضغط على الحكومة لتطبيق المشروع الأصلى لكادر العاملين بالمهن الطبية والذى استبدلته وزارة الصحة بحزمة من الحوافز.
وقالت نقيب التمريض - خلال اجتماعها اليوم الاثنين بممثلى النقابات الفرعية - إنه لا يمكن لهيئات التمريض أن تفاوض الحكومة ممثلة فى وزارتى الصحة والمالية على حساب صحة المريض، مشيرة إلى أن موقف التمريض رافضاً لدعوات الإضراب داخل المستشفيات خاصة فى المرحلة الحرجة والدقيقة التى تمر بها البلاد حالياً.
وأشارت نقيب التمريض إلى أن النقابة حريصة على صحة المريض وتدعم عدم توقف عجلة الإنتاج داخل مؤسسات الدولة بما فيها قطاع الصحة ، لكن النقابة تبحث عن حقوق أعضائها ومستمرة فى تحقيقها ، مشيرة إلى أن صرف الحوافز المقرر بالقانون البديل ليست هى كل أمانى إصلاح منظومة الخدمات والأجور داخل وزارة الصحة وإنما هى خطوة على الطريق.
وأضافت النقيب أن التمريض لم يحصل على حقوقه المهنية والمادية إلا بعد الثورة ، ودعت أعضاء الجمعية العمومية إلى الالتزام بمواقع عملهم الصباحية والمسائية لخدمة المرضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss