صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزيرا التنمية المحلية والتخطيط خلال زيارتهما للشرقية:29.7 مليار جنيه لتنشيط الاقتصاد والتأسيس للعدالة الاجتماعية خلال 9 شهور

10 ديسمبر 2013

كتب : عماد المعاملي




أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه يجرى حاليا الإعداد لتنفيذ مشروع لحل مشكلة البطالة بين الشباب بشكل شامل، من خلال إقامة مشروعات صغيرة كثيفة العمالة بجميع المحافظات، تختلف عما يتم تنفيذه عن طريق الصندوق الاجتماعى للتنمية وبتيسيرات كبيرة، مشيرا إلى أنه تم تكليف المحافظين بتخصيص أراض لهذا الغرض بما لايقل عن 50 فدانا بكل منطقة.
وقال لبيب خلال زيارته والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط لمحافظة الشرقية ولقائهما بالمحافظ الدكتور سعيد عبد العزيز لمناقشة مشكلات تنفيذ مشروعات الخطة العاجلة إن هناك طفرة اقتصادية تتحقق على الأرض فى مصر، وأنه لابد للأجهزة المحلية من البعد عن العمل التقليدى وقتل الروتين.
وأشار لبيب الى أنه تم اعتماد 2.9 مليار جنيه للمحافظات كخطة عاجلة إضافية لإنجاز مشروعات فى القطاعات الخدمية مثل الطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والنظافة والتجميل، حتى يشعر المواطن بتحسن فى مستوى المعيشة.
وأكد وزير التنمية المحلية، أنه سيتم استبعاد أى مسئول تنفيذى يقصر فى عمله أو لا يكون على مستوى الأداء المطلوب خلال المرحلة الحالية، وأنه ضد انتخاب القيادات المحلية ومع اختيارهم بالتعيين، لافتا إلى أنه سيصدر قريبا قرار جمهورى بإنشاء معهد للإدارة المحلية لتأهيل القيادات المستقبلية ولا يشغل موقعًا قياديًا إلا من حصل على شهادة معتمدة منه.
 وشدد لبيب على مسئولى المحافظات بسرعة فسخ تعاقدات تنفيذ المشروعات مع الجهات التى تتباطأ فى الإنجاز، وإسنادها بالأمر المباشر لشركات أخرى.
وأعلن لبيب، أنه تم الانتهاء من إعداد قانون لوقف التعديات على الأراضى الزراعية ومواجهتها بشكل كامل وسوف يصدر خلال الأيام القليلة القادمة، موضحا أنه يتضمن فرض عقوبة السجن وغرامة قدرها نصف مليون جنيه على مرتكب المخالفة، مع فتح الطريق للتصالح معه فى حالة إزالته للمخالفة وإعادة الأرض لطبيعتها الزراعية.
وقال لبيب إن وجود الصناديق الخاصة هامة جدا ووجودها ضرورى لتحقيق التنمية فى مختلف القطاعات، وأن أموالها تخضع لرقابة جميع الأجهزة المعنية، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع لتشغيل الإضاءة العامة فى الشوارع بالطاقة الشمسية.
 من جهته أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، أنه تم تخصيص 29.7 مليار جنيه خطة عاجلة إضافية لتنشيط الاقتصاد والتأسيس للعدالة الاجتماعية خلال تسعة شهور، وذلك لتحقيق طفرة اقتصادية تعوض تباطؤ معدلات النمو وارتفاع معدلات البطالة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
 وقال العربى أنه تم تخصيص 1.4 مليار جنيه من الخطة العاجلة لصيانة الطرق على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى اعتماد 1.1 مليار جنيه للخطة الاستثمارية إضافة إلى 800 مليون جنيه بالخطة العاجلة الإضافية لمحافظة الشرقية خلال موازنة العام المالى الحالى.
 وأضاف العربى أن معدلات الأداء الاقتصادى تسير بخطى ثابتة نحو خفض عجز الموازنة إلى 10% من الناتج المحلى الإجمالى فى 30 يونيو 2014، موضحا أن هذا العجز بلغ 14 % فى 30 يونيو الماضى بواقع 240 مليار جنيه.
 وأشار وزير التخطيط، إلى أن حجم الاستثمارات الخليجية فى مصر بلغ نحو 50 مليار جنيه، لافتا إلى أن الوزارة أطلقت على موقعها الإلكترونى مبادرة «من حقك تعرف»، يوضح جميع الخدمات والمشروعات بمختلف الوزارات والمحافظات.
 وكشف اللقاء عن تدنى حجم الاعتمادات المنصرفة من بنك الاستثمار القومى وبلغ 14 مليون جنيه فقط رغم ارتفاع معدلات التنفيذ بمشروعات الخطة بالشرقية إلى نحو 50 %.
 وكشف محافظ الشرقية أن مشروعات المحافظة البالغة 20 مشروعا استثماريا جميعها خاسرة، موضحا أن أحدها فقط بلغت خسارته 113 مليون جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss