صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

زيارة غامضة لوزير خارجية قطر للقاهرة بدعوى عزاء «نجم»

10 ديسمبر 2013



أثارت زيارة وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية ردود فعل واسعة بسبب الغموض الذى اكتنف الزيارة من حيث الأسباب والدوافع وعدم قيام أى مسئول مصرى باستقباله فى المطار.. وزاد من غموض الزيارة السبب غير المقنع الذى أعلنه الجانب القطرى وهو تقديم واجب العزاء فى وفاة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، علاوة على وجود وزير الخارجية المصرى نبيل فهمى خارج مصر فى توقيت الزيارة.
من ناحية أخرى كشف مصدر قضائى مسئول أن الحكومة القطرية ملتزمة بتسليم المجرمين الهاربين للسلطات المصرية، بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الموقعة من قبل البلدين، ولذلك طالبت مصر بتسليم القيادى بالجماعة الإسلامية، عاصم عبدالماجد، الهارب خارج البلاد بناء على قرارات الضبط والإحضار الصادرة ضده فى عدد من قضايا التحريض على العنف المحالة للجنايات من قبل النيابة العامة.
 وأوضح المصدر أنه لا يوجد بين الحكومة المصرية ونظيرتها القطرية اتفاقيات ثنائية لتسليم المجرمين الهاربين، غير أن توقيع البلدين على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد يلزمهما بالتعاون القضائى فى الأمور الخاصة بالمتهمين الهاربين وقضايا الفساد المالي، خاصة أن القيادى عاصم عبد الماجد تم إحالته للمحاكمة الجنائية فى أكثر من قضية تحريض على العنف.
وأكد المصدر أن مكتب التعاون الدولى التابعة للنيابة العامة المصرية خاطب وزارة الخارجية المصرية، لإرسال مكاتبات للحكومة القطرية بضرورة تسليم المتهم عاصم عبد الماجد إذا ما كان متواجدا داخل أراضيها، كما تم إخطار الإنتربول الدولى للقبض عليه بعد وصول إخطار من وزارة الداخلية، يؤكد تواجده خارج الأراضى المصرية بدولة قطر.
كانت النيابة العامة قد أصدرت العديد من أوامر الضبط والإحضار لـلقيادى بالجماعة الإسلامية عاصم عبدالماجد، لاتهامه فى قضايا التحريض على العنف التى شهدتها مصر بعد ثورة 30 يونيو، إلا أنه خارج البلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss