صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

طالبات إخوان الأزهر يغلقن بوابات الجامعة ويمنعن أعضاء التدريس من الدخول

9 ديسمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




قامت طالبات جماعة الأخوان والمؤيدون لهم بجامعة الأزهر فرع البنات بمنع دخول الطالبات واعضاء التدريس والموظفين إلى الجامعة اعتراضا على ما تم امس امام كلية الدراسات  الانسانية من اعتداء على بعض الطالبات المتظاهرات من قبل أفراد الأمن الادارى.
وقد قامت الطالبات بغلق الابواب الرئيسية للدخول إلى فرع جامعة الأزهر البنات منذ الصباح الباكر  وقمن بالاعتداء على احد اعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات الإنسانية وبعض الطالبات اللاتى حاولن الدخول لأداء الامتحانات وشوهدت إحداهن ممزقة الملابس معلنة أنها ستتجه لرئيس الجامعة للشكوى .
فيما استطاع عدد قليل من الموظفين الدخول من باب كلية صيدلة يعد اقناع الطالبات الواقفات امامها بادخال عدد لتسيير اعمال الكليات، فيما يتم حاليا محاولات من قبل الأمن الاداري بجامعة الازهر لحل الأزمة.
كما استطاع أفراد الأمن الإداري السيطرة على باب كلية صيدلة المطلل على الشارع الخارجي وإدخال الموظفين بعد التأكد من هويتهم ، فيما ظلت طالبات إخوان الأزهر يقفن امام البوابات وبخاصة  بوابة طب اعتراضًا على  عليهم بالضرب  من قبل بعض الموظفين وتهديدهن ومحاولة دهس احد الاوتوبيسات لهن اليوم من اجل دخول الجامعة ، حيث رددت الطالبات هتافات « لا دراسة ولا تدريس طول ما دم الطلبة رخيص».
فيما كشفت ادارة امن  جامعة الأزهر بنات ان هناك خمس اصابات بين الطالبات وقعت اليوم جراء منع طالبات اخوان الأزهر الطالبات من الدخول حيث ضمت الاصابات حالة اغماء وثلاث حالات كسر في القدم، وحالة التواء ، وقد تم نقل المصابات إلى المستشفى لتلقي العلاج . عقب ذلك قامت طالبات جامعة الأزهر بمحاصرة المبنى الإداري بالجامعة بعد نجاح دخولهن من باب كلية الزراعة بنين المجاور لسور جامعة الأزهر فرع البنات ، حيث قمن بالهتاف  ضد رئيس الجامعة وامن جامعة الأزهر اعتراضا على الاعتداء على الطالبات امس امام كلية الدراسات الانسانية من قبل الأمن الإدارى.
كما قامت الطالبات بالدق  على ابواب المبنى الإداري التى تم اغلاقها  على الفور من قبل الأمن ، كما انضم للطالبات عدد من طلاب الزهر تضامنا معك.
من جهة أخرى نظم عدد من طلاب الاخوان بجامعة الازهر مظاهرات امام كلية اللغة العربية اعتراضا على اعتداء امن الجامعة على الطالبات امس.
فيما نظم طلاب كلية الهندسة وقفة احتجاجية امام كلية الهندسة اعتراضا على تحويل اتحاد طلاب الكلية إلى مجلس التاديب المقرر بدء اولى جلساته اليوم.
من جهة أخرى قامت مجموعة من طلاب جامعة الأزهر ملثمي الوجه بدخول فرع الجامعة للبنات حيث اقتحموا مبنة كلية الدراسات الانسانية واعتدوا على افراد الأمن ردا على ما تردد من اعتداء الأمن الاداري على طالبات الأزهر امام كلية الدراسات الانسانية فيما سادت حالة من الهرج داخل فرع الجامعة بنات مع تردد وجود هؤلاء المثلمين المر الذي دعا الموظفين غلى غلق ابواب بعض الكليات .
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss