صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو شادى: الحكومة تتنافس لخدمة المواطن.. والأسواق بدأت فى الاستقرار بعد تطبيق الأسعار الاسترشادية

9 ديسمبر 2013



كتب - حسن أبوخزيم ونشأت حمدى
 

أكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة الحالية تتنافس فيما بينها من أجل خدمة المواطن وقال أن الأسواق بدأت فى الانضباط واستقرار الأسعار بعد تطبيق فكرة الأسعار الاسترشادية بالتوافق مع التجار مشيراً إلى الالتزام الكامل من التجار بهذه الأسعار.
جاء ذلك خلال جولة وزير التموين والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر وقال وزير التموين أن الجولة تهدف إلى التعرف على مشاكل تجار الجملة وتوفير السلع للمواطنين والاطمئنان على المعروض من الخضر والفاكهة وحصول المواطن على احتياجاته اليومية.
وطالب وزير التموين تخصيص وحدات بالسوق لتعبئة المنتجات بدلاً من تجميعها فى الأقفاص والتى تتسبب فى فقدان 50% من المنتجات بسبب تعبئتها فى «أقفاص».
وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم وضع مشروع لإنشاء وحدات للتعبئة ضمن أولويات المحافظة خلال الفترة المقبلة.
وكشف المحافظ خلال الجولة التى حضرها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى بسوق الجملة عن اعتماد تنفيذ 4 مشروعات جديدة لإستمرار تطوير سوق الجملة وتشمل المشروعات التى يجرى حالياً إعداد مستندات الطرح والمقايسات اللازمة لها تمهيداً لطرحها على الشركات المتخصصة من خلال مناقصة عامة تنفيذ مشروع لرفع كفاءة وتطوير نظام الإنذار الآلى ومكافحة الحريق لمبانى ومنشآت السوق وتنفيذ مشروع آخر لإحلال وتجديد شبكة المياه العمومية للسوق وزيادة القدرة الكهربائية وتوصيل الكهرباء للجزء الجنوبى من السوق.
كما تشمل المشروعات المقرر تنفيذها رفع كفاءة وتطوير وإعادة تأهيل محطة رفع مياة الصرف الصحى والمعالجة.. وقال المحافظ إن التكلفة المبدئية  لهذه المشروعات تبلغ 18 مليون جنيه وتأتى فى إطار خطة المحافظة لتطوير السوق والذى يعد أهم المشروعات التابعة للمحافظة والعمل على زيادة إيراداته وتوفير عوامل جذب إضافية للسوق تشجيعاً للمواطنين على التعامل معهم وشراء احتياجاتهم من الخضر والفاكهة بسوق الجملة.. وقام وزير التموين ومحافظ الجيزة بعد انتهاء الزيارة بجولة فى مجمع مخابز  الشيخ زايد للاطمئنان على توافر الخبز حيث عبر المواطنون عن استيائهم لجولات وزير التموين التى تعد للشو الإعلامى دون تنفيذ القانون فى ظل ارتفاع الأسعار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss