صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير البترول: مشروع جديد للبتروكيماويات بـ 460 مليون دولار

9 ديسمبر 2013



 شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أمس توقيع عقد مشروع جديد للبتروكيماويات لإنتاج الستيرين بالمنطقة البترولية بالأسكندرية باستثمارات نحو 460 مليون دولار لإنتاج 300 ألف طن لتغذية مشروع البولى ستيرين والتى تقوم عليها عدة صناعات حيوية منها صناعة مواد التعبئة والتغليف ومستلزمات صناعة السيارات ومستلزمات التشييد والبناء ومواد العزل والمستلزمات الطبية.
تم توقيع العقد بمجمع البترول بالأسكندرية بين المهندس محمد الريفى رئيس الشركة المصرية لإنتاج الستيرين والبولى ستيرين «الاستيرنكس»  والمهندس عبد الناصر صلاح رئيس شركة إنبى المقاول العام للمشروع، وحضر التوقيع المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.
من جانبه أوضح المهندس محمد الريفى أن إنتاج المشروع يوفر المادة المغذية لمشروع البولى ستيرين القائم حاليًا وذلك بدلاً من استيرادها من الخارج ويستغرق تنفيذه 30 شهرًا. . وأوضح رئيس شركة إنبى أن الدخول فى تنفيذ المشروعات البتروكيماوية يمثل نقلة جديدة فى مجال إقامة مثل هذه المشروعات محليًا وخارجيًا بما يمثله من أهمية إقتصادية سواء بالنسبة لتوفير العملة الصعبة عن طريق الإنتاج المحلى بدلاً من الاستيراد، كما أن المشروع سيخدم العديد من الصناعات القائمة على منتجاته محليًا ممايوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وأضاف أن نطاق عمل إنبى يشمل تنفيذ الأعمال من خلال عقد تسليم مفتاح والاستعانة بشركة تكنيب الإيطالية لتنفيذ الأعمال التخصصية وشركة بتروجت لتنفيذ أعمال الإنشاءات وتصنيع الأبراج والمعدات.. وكان الوزير قد أجرى جولة تفقدية للوحدات الإنتاجية بشركة الأسكندرية للبترول تابع خلالها سير العمل وأكد فى لقائه بالعاملين على أهمية تكاتف الجميع من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد الوطنى والإنتاج البترولى، مشيرًا أن تطوير العاملين الدائم لقدراتهم ومهاراتهم واعتماد الحلول المبتكرة لزيادة الإنتاج والالتزام بمعايير التشغيل الآمن والسلامة والصحة المهنية هو السبيل لذلك ، موضحاً أن الأسكندرية للبترول أمامها فرص كثيرة للتطوير وتحسين الأداء من خلال تحسين أداء الوحدات الإنتاجية بها واستغلال الطاقات الفائضة وتطوير الميناء البترولى والاستفادة من كوادرها البشرية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
الإسماعيلى يكافئ لاعبيه.. وفييرا يرفض إراحتهم استعدادا للذئاب
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ

Facebook twitter rss