صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

العمال المفصولون يحررون محضرا ضد الاتحاد ويتهمون بلطجية بالتعدى عليهم

9 ديسمبر 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




حرر عدد من العمال المفصولين الذين هاجموا مؤتمر اتحاد العمال محضراً فى قسم شرطة الازبكية ضد رئيس اتحاد العمال عبدالفتاح إبراهيم بصفته اتهموا قيادات الاتحاد بالتعدى عليهم من جانب من مجموعة من البلطجية على حسب وصفهم.
وأشار العمال فى المحضر إلى أنهم جاءوا إلى مقر الاتحاد للمطالبة بحقوق مشروعة فاتهمهم الأعضاء بأنهم تابعين لجماعات معينة وأنهم جاءوا لإفساد المؤتمر مؤكدين أنهم جاءوا إلى مقر الاتحاد دون أن يعرفوا مسبقا بموعد انعقاد المؤتمر.
ومن جانبه رد عبدالفتاح إبراهيم رئيس اتحاد العمال خلال المؤتمر الصحفى بأن هؤلاء تابعون للإخوان ولن نسمح لجماعات إرهابية أن تعبث بهذا البلد مرة ثانية لافتا فى الوقت ذاته إلى أن العمال المفصولين أنفسهم سيصوتون بنعم على الدستور، وهتف أعضاء مجلس إدارة الاتحاد «نعم للدستور نعم للدستور»، «عمال أحرار هنكمل المشوار».
وأمام اشتعال الموقف طالب رئيس اللجنة النقابية بالاتحاد حمدى عرابى بعدم صرف أى مليم للعمال المفصولين من الاتحاد وعليهم أن يذهبوا لوزير القوى العاملة لكى يصرف لهم.
وطالب إبراهيم رئيس الجمهورية بأن ينتصر للعمال لاننا فى حاجة الى برلمان قوى خلال الفترة المقبلة ولابد من تواجد ممثلى العمال فى هذا البرلمان.
وأوضح إبراهيم أن اتحاد العمال ليس حكوميا ولكنه عاد الى أهله وعماله بعيداً عن الحكومة لافتا إلى أن الموقف الوطنى يقتضى من عمال مصر التصويت بنعم على الدستور حتى لو كان بعض العمال يختلفون حول هذا القرار إلا أننا يجب أن نعلى مصلحة الأغلبية.
وتابع: اتحاد العمال قرر تدشين أول مؤتمر جماهيرى لحث العمال والجماهير على التصويت بنعم فى الاستفتاء على الدستور وتتبعه عدة مؤتمرات أخرى فى المحافظات المختلفة مطالبا كل القوى السياسية أن تتحد من أجل إنجاح خارطة الطريق، كما لفت إلى أن المشاكل والأزمات الموجودة فى الشركات القابضة وقطاع الاعمال العام ليس للقيادات النقابية دخل فيها ولكن إصلاح أوضاع هذه الشركات يحتاج إلى إرادة سياسية.
واتهم من يروج للتعدية النقابية بأنه خائن لوطنه ودينه ومن يريد عمل قانون للتعددية عليه أن ينتظر البرلمان القادم، مشيرا إلى أن دعاة التعددية النقابية ليس لديهم قواعد عمالية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss