صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الأورومتوسطى للشباب» تعقد عدداً من الأنشطة بشرم الشيخ 14 ديسمبر«الأورومتوسطى للشباب» تعقد عدداً من الأنشطة بشرم الشيخ 14 ديسمبر

8 ديسمبر 2013



كتب ــ الحسين عبد الفتاح


تنظم وحدة الأورومتوسطى للشباب التابعة لوزارة الدولة للشباب، مجموعة من الأنشطة والمؤتمر الأورومتوسطى تحت عنوان «الديمقراطية والمواطنة ومشاركة الشباب»، خلال الفترة 14 إلى21 ديسمبر الجارى بمدينة شرم الشيخ.
يشارك فى فعاليات المؤتمر والأنشطة الأورومتوسطية نحو 250 شابا وفتاة من 35 دولة عربية وأوربية من الدول المطلة على البحر المتوسط، وموقعة على اتفاقية الأورومتوسطى للشباب التى تقتضى المرحلة الرابعة منها على التعاون بين بلدان البحر المتوسط لتعزيز قنوات الحوار والاتصال بين الشباب.
من جانبها، كشفت الدكتور جهاد عامر مدير عام العلاقات العامة والخارجية بوزارة الشباب رئيس وحدة الأورومتوسطى للشباب، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين الشباب المشاركين وتشجيعهم على المشاركة الفعالة فى التحول الديمقراطى للمجتمعات، علاوة على بناء جسور التعاون المستقبلى بين المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدنى، وإنتاج الآليات الفاعلة لمشاركة الشباب فى تنمية مجتمعاتهم.
وأوضحت عامر أن فعاليات الأنشطة تستمر على مدى 5 أيام فى الفترة 14-18 ديسمبر الجارى، وتشمل دورتين تدريبيتين حول إعداد القادة من الشباب، والمواطنة الفعالة، بجانب تنفيذ ثلاثة لقاءات نقاشية تتناول ثلاثة محاور الأول عن دور الإعلام كأداة للتغيير، والثانى حول المشاركة الفعالة للشباب فى تنمية المجتمع، بينما يركز المحور الثالث على الشباب بين الحقوق والواجبات، وتختتم الأنشطة بمؤتمر تجميعى يومى 19 و20 ديسمبر يحضره مجموعة من الوزراء والمسئولين وسفراء الدول المشاركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss