صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فى التعديل التشريعى لقانون التعليم 139..تغيير مسمى الصفوف الدراسية من الأول إلى الثانى عشر وإلغاء كلمة إعدادى وثانوى عام

8 ديسمبر 2013



كتبت - مينرفا سعد


حصلت روزاليوسف على مذكرة مشروع قانون 139 الخاص بمنظومة التربية والتعليم الذى من المقرر ادخاله إلى مجلس الشعب فور انتخابه ويتضمن التعديل المقترح تعزيز اللا مركزية يكون دور الوزارة هو وضع الخطة الاستراتيجية العامة مع المجلس الوطنى للتعليم والبحث العلمى ومتابعة تنفيذ ما تقوم  به المديريات التعليمية بالمحافظات.
يقترح تعديل مسمى مدة الدراسة فى التعليم قبل الجامعى من الصف الاول إلى الثانى عشر فى التعليم العام والغاء كلمة اعدادى وثانوى وتشريع مواد خاصة بدور مجلس الامناء ومجلس إدارة كل مدرسة وتفعيل الاستقلال المالى للمدرسة.
وضع تشريع خاص بدور الإدارة التعليمية فى المتابعة والاشراف على المدارس العامة والخاصة بأنواعها فى حين يقتصر دور المديرية على التخطيط للتعليم بالمحافظة ووضع تقارير عنه.
استحداث نمط جديد من المدارس غير الحكومية تسمى (مدارس أهلية غير هادفة للربح) تقيمها الجمعيات الأهلية بغرض تقديم خدمة تعليمية بمقابل معتدل وتيسير التعقيدات الإدراية امام انشاء المدارس الخاصة بهدف التوسع فيه كذلك التوسع فى المدارس التجريبية بعد ما أثبتته من نجاح
صرف منحه دراسية شهرية لكل أسرة مستحقه لمعاش الضمان الاجتماعى والمساعدات الشهرية لكل ابن ملتحق ومنتظم فى الدراسة وزيادة الغرامات على ولى امر الطفل اذا تخلف او انقطع عن الدراسة.
التأكيد على الأنشطة التربوية كجزء لا يتجزأ من المنهج والغاء المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى واستبداله بهيئة جديدة.
أكدت المذكرة التى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منها ان عدد الطلاب يبلغ حاليا 18 مليون طالب 90% منهم فى التعليم الحكومى ويعمل به مليون و800 الف معلم وإدارى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss