صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى: «هاجل» أكد أن بلاده تؤيد خارطة الطريق

8 ديسمبر 2013

كتب : حماده الكحلي




صرح وزير الخارجية نبيل فهمى عقب لقائه صباح أمس مع «تشاك هاجل» وزير الدفاع الإمريكى، أن اللقاء تناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية المرتبطة بأمن الشرق الأوسط منها: المفاوضات بين الدول الكبرى وإيران حول ملفها النووي، وعملية السلام فى الشرق الأوسط، فضلاً عن العلاقات المصرية  ــ الأمريكية.
وأشار فهمى خلال منتدة «حوار المنامة» إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية العلاقات المصرية- الأمريكية والسعى لتطورها وتحسينها، وأن وزير الدفاع الأمريكى أكد بعد أن استمع لشرح عن التطورات المصرية الداخلية أن بلاده تؤيد خارطة الطريق وإقامة نظام ديمقراطى فى مصر، معرباً عن أمله فى أن يتحقق كل ذلك بأقل قدر ممكن من التوتر بين التيارات السياسية المختلفة. كما التقى فهمى كلا من «وليام هيج» وزير خارجية بريطانيا و»بورج بريند» وزير خارجية النرويج، حيث عرض بشكل مفصل خلال اللقاءين للتطورات الداخلية فى مصر، والإنجازات التى تحققت خلال الفترة الأخيرة بشأن تنفيذ خريطة المستقبل، وانتهاء لجنة الخمسين من إعداد مسودة الدستور وتسليمه للسيد الرئيس تمهيداً لطرحه فى استفتاء عام.
كما نوه «فهمي» خلال اللقائين بأعمال العنف والإرهاب التى تشهدها مصر فى الفترة الأخيرة والتى تستهدف عرقلة تنفيذ خريطة المستقبل، مشدداً على أهمية إدانة الدول الغربية لهذه الأعمال والدعوة لوقفها.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير «فهمي» ناقش مع الوزيرين عدداً من القضايا الإقليمية المهمة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية والتحضيرات الخاصة بمؤتمر جنيف-2.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss