صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«أخوات الأزهر» يغلقن كلية الدراسات الإنسانية بالجنازير بهدف تعطيل الدراسة

8 ديسمبر 2013



كتب - صبحى مجاهد و شيماء عدلى
 

مازال طلاب «الإخوان» يحاولون نشر الفوضى فى الجامعات تنفيذًا لمخطط «المحظورة» الذى يهدف إلى تعطيل قطار خارطة المستقبل.
حيث قامت طالبات جماعة الإخوان بجامعة الأزهر فرع البنات الرئيسى بمدينة نصر بتنظيم مسيرة تجمع فيها العشرات حاملات اعلامًا خاصة بالاضراب رافعات شعار رابعة العدوية معلنات استمرار الاضراب عن الدراسة ، كما قامت الطالبات باغلاق ابواب كلية الدراسات الانسانية الأربعة بالجنازير ووضعن على كل باب بوسترات «اضراب» بهدف تعطيل  الدراسة ،  فيما وقفت بعضهن يلتقطن الصور امام الابواب المغلقة رافعات شعار رابعة العدوية .
وقامت قوات امن الجامعة بفض مظاهرات الطالبات بعد ان حدثت اشتباكات لفظية   بين الافراد و الطالبات، وقام أفراد الأمن بملاحقة الطالبات حتى المدينة الجامعية واخذ الكاميرا من احداهن.
وفى سياق آخر قام عدد من المجهولين باقتحام مبنى أعضاء هيئة التدريس بكلية الآثار جامعة القاهرة وكسروا اقفال عدد من مكاتب الأستاذة.
 وأكد الدكتور علاء شاهين عميد كلية الأسبق أنه دخل مكتبه فوجده مفتوحا والقفل تم تحطيمه والأوراق متناثرة على الأرض.
حالة من الهدوء اتسمت بها الجامعات امس السبت وسط سيولة مرورية امام جامعة القاهرة وغياب مظاهرات طلاب الإخوان التى من المعلن بدأها اليوم الاحد فى أسبوع الصمود على حد وصفهم.
وتركزت الاضواء على كلية الهندسة التى شهدت صراعا بين الطلبة وإدارة الكلية التى  منعت دخول اى طلاب لحرم الكلية الا الطلاب الذين لهم محاضرات وفقا للساعات المعتمدة المطبقة بالكلية.
وفى الوقت الذى اعلنت فيه إدارة الكلية انتهاء الإضراب والعودة إلى انتظام الدراسة الا أن الطلاب امتنعوا عن دخول المحاضرات تماما، مما دفع  بعض الاساتذة إلى الغاء المحاضرة لقلة الاقبال عليها والذى لم يتجاوز 5 طلاب فى بعض القاعات.
فى ذات السياق تم تدعيم اعداد الامن الإدارى بكلية الهندسة بأكثر من 20 فرد امن إدارى من داخل الحرم وقامت إدارة الكلية بتعليق منشور يعرض ما قامت به فى التحقيقات على خلفية احداث الخميس ومقتل الطالب محمد رضا، عرضت الكلية انه تم استجواب 69 شاهدًا تم استجوابهم من 7 محققين، وتم تدوين شهاداتهم فى 72 صفحة على مدار 9 ساعات فى 6 لجان متوازية اى ما يقرب من 54 ساعة عمل.
واضاف المنشور الإدارى انه تم تفريغ كل الفيديوهات على اسطوانة مدمجة، فضلا عن فارغ مقذوف غاز، وان التقرير النهائى بعد صياغته فى شكل قانونى وصل إلى 14 صفحة.
وأعلنت إدارة الكلية انه تم تسليم التقرير والاحراز  الى النيابة العامة الخميس الماضى، مطالبين الطلاب العودة للدراسة والانتظام فى حضور المحاضرات مع التأكيد على استمرار متابعة التحقيق والاعلان عن النتائج خطوة بخطوة.
من جانبهم تجمع العشرات من طلاب هندسة القاهرة بعد منع دخولهم لحرم الكلية وقاموا بالغناء وترديد اغانى الشيخ امام بالاستعانة بالطبلة.
حاول طلاب هندسة القاهرة اقتحام ابواب الكلية للدخول الا أن افراد الامن الإدارى منعهم واعلن افراد الامن الإدارى للطلاب أن هناك مفاوضات تجرى من كل من الدكاترة حسن الزهيرى وعلى جبر وكلاء الكلية للسماح للطلاب بالدخول.
وزار د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عميد كلية الهندسة د. شريف مراد لأكثر من ساعتين لاحتواء أزمة منع دخول الطلبة ومحاولة إقناعه بحلول بديلة.
من جانبهم هتف الطلاب بهتافات ضد عميد الكلية، وافراد الامن الإدارى بمجرد رؤيتهم للدكتور نصار.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss