صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العربى : الحكومة تنفق 7 مليارات جنيه من الخطة العاجلة

8 ديسمبر 2013

كتب : احمد زغلول




قال الدكتور أشرف العربى ،وزير التخطيط أمس: إن الحكومة أنفقت بالفعل 7 مليارات جنيه من الحزمة التحفيزية التى تم اعتمادها وأقرها الرئيس عدلى منصور فى نهاية اكتوبر الماضى بقيمة اجمالية 29.7 مليار جنيه.
وأوضح الوزير فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بمناسبة إطلاق البوابة الجغرافية للمشروعات الحكومية بعنون «من حقك تعرف» أن المقاولين حصلوا على مليار جنيه من القيمة التى تم صرفها بالفعل ،وهناك مليار جنيه تم الموافقة عليها لصرفها للمقاولين أصحاب الاستحقاقات المتأخرة قبل نهاية شهر ديسمبر الجارى.
وأضاف الوزير أن الحكومة كانت قد وافقت على تخصيص 2.5 مليار جنيه من الخطة العاجلة لسداد جزء من مستحقات المقاولين المتأخرة.
وأشار العربى خلال المؤتمر إلى أن الحكومة أنفقت أيضًا نحو 7.5 مليار جنيه من اعتمادات الخطة الاقتصادية والاجتماعية للدولة التى تم إقرارها فى يونيه الماضى، موضحًا أن ما تم تنفيذه بالفعل من المشروعات تبلغ 10 مليارات جنيه ،إلا أن قيمة تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه جار صرفها للجهات المنفذه للمشروعات.
وأطلقت وزارة التخطيط بوابة الكترونية تحت عنوان «من حقك تعرف» تتيح من خلاله تفاصيل جميع المشروعات التى تنفذها الدولة بتوزيعها الجغرافى فى جميع المحافظات.
وأكد الدكتور أشرف العربى ،أن المشروع عبارة عن بوابة جغرافية للمشروعات الحكومية ،وأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التنمية الادارية ومركز تروس مصر للتنمية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss