صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظات تبدأ فى اختيار أماكن المظاهرات

6 ديسمبر 2013

المحافظات: علا الحينى - حنان عليوة




بدأت المحافظات فى تحديد اماكن المظاهرات تنفيذا لإحكام القانون 107 لسنة 2013 الصادر بشأن تنظيم الحق فى التظاهر حيث اختارت محافظة بنى سويف مناطق الساحات الشعبية والنوادى الرياضية لتنظيم المظاهرات.
 فى حين انتهت مناقشات اللجنة التى تم تشكيلها من قبل اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، لتحديد مواقع التظاهرات السلمية والاجتماعات والمواكب العامة من 18 موقعا للتظاهر، والمواكب بجميع مراكز المحافظة.
 ففى مركز العدوة تم تحديد شارع 23 يوليو غرب العدوة أرض الموقف  للتظاهر، وشارع جمال عبد الناصر للموكب والمسيرات، فى مركز مغاغة تم تحديد ميدان الساحل للتظاهر وبدءًا من شارع المحطة وصولا لشارع طه حسين حتى طراد النيل  نهاية بعزبة الصعايدة للموكب والمسيرات.
فى مركز بنى مزار تم تحديد مساحة بنهاية شارع الحرية (طريق المطاحن) بدءاً من أول سور الساحة حتى طريق الطراد بحرى بنى مزار (نقطة شرطة الإبراهيمية) للتظاهر ونهاية شارع الحرية بمساحة 200منطقة شرق المدينة للموكب والمسيرات.
فى مركز مطاى تم تحديد ميدان الحديقة بعزبة النصر للتظاهر والطريق البديل من الشمال إلى الجنوب للموكب والمسيرات.
فى مركز سمالوط  تم تحديد شارع زهران ثم كوبرى الشريعى ثم شرق السكة الحديد من ميدان عامر، وحتى عمارات الحديد والصلب للتظاهر والموكب والمسيرات.
فى مركز المنيا تم تحديد شمال المدينة أمام بوابة شركة حليج الاقطان، وامتداد شارع الحرية حتى كورنيش النيل ومنطقة الأخصاص للتظاهر أم الموكب والمسيرات فيكون التحرك من شارع عمر سلطان من الجهة الغربية شمالاً حتى شارع الحرية بالأخصاص.
وفى مركز أبوقرقاص تم تحديد منطقة النافورة شرق الترعة نهاية شارع الجمهورية أمام حديقة الجمهورية غرب الثانوية التجارية للتظاهر، وشارع ماقوسة الشرقى إلى ميدان الناقورة شرق للموكب والمسيرات، فى مركز ملوى ميدان البوشى شمال غرب ميدان النقل العام البحرى للتظاهر وشارع الجيش للموكب.
وفى مركز ديرمواس تم تحديد ميدان الشيخ عبدالرحيم الجنوبى الغربى للتظاهر وامتداد شارع الادارة التعليمية وحتى نهاية ترعة الديروطية للموكب والمسيرات.
وفى محافظة البحيرة أكد الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة أن المحافظة ستعلن عن عدة أماكن بنطاقها سيصرح بالتظاهر فيها دون الحصول على إخطار مسبق وفقاً لقانون التظاهر المقر مؤخراً.
وأضاف هدهود، أنه قد تم الاستقرار على عدة أماكن مبدئية بالمدن الرئيسية داخل المحافظة وجار حالياً دراستها مع الجهات الأمنية، ومن المنتظر الانتهاء من تحديدها بشكل نهائى والإعلان عن ذلك خلال الأسبوع المقبل على الأكثر.
وطالب المحافظ من أهالى البحيرة بضرورة الالتزام بقانون التظاهر وتفويت الفرصة على من يريدون العبث باستقرار مصر وزعزعة أمنها الداخلي، مؤكداً أن القانون لا يعوق حرية التظاهر ولكنه فقط ينظمها من أجل الصالح العام.
أما فى محافظة القليوبية فأعلن المحافظ المهندس محمد عبد الظاهر انه مازالت اللجنة المشكلة لاختيار أول «هايد بارك» للتظاهر بالعاصمة بنها فى العمل على اختيار المكان الذى سيتم تحديده بعيدا عن المنشأت الحيوية بالمحافظة.
وأكد محافظ القليوبية انه سيتم تعليق لافتة كبيرة فى المكان الذى سيتم اختياره تحت  عنوان «مرحبا بالمتظاهرين السلميين» كما ان للمدن البعيدة سيتم تحديد مكان للتظاهر بها مثل الخانكة وشبرا الخيمة، وذلك بالتنسيق مع المرور والأمن،
وأشار المحافظ إلى أن حرية التعبيرة مكفولة للجميع وأن حق التظاهر السلمى حق أصيل للمواطنين، موضحًا أننا كنا فى أشد الحاجة لمثل هذا القانون بعد أن خرجت المظاهرات عن إطار السلمية وباتت تشكل خطرًا على أمن البلاد واستقرارها وهو ما تريده بعض الفصائل السياسية المعروفة.
من جانبه أكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، أن أجهزة الشرطة بالمحافظة ستلتزم بنص القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء، مشيرًا إلى أن مهمة الشرطة ستكون حماية المظاهرات السلمية ومواجهة أى خروج على القانون، واوضحً أن الأجهزة الأمنية لن تمنع أى مظاهرات سلمية، وأن الإخطار فى الأساس أو الإذن المسبق شرط أساسى للمظاهرات التى ستخرج فى أى شارع من شوارع المحافظة.
وفى المنوفية تم تحديد جميع أماكن التظاهر بجميع مراكز المحافظة، ولم يتبق سوى مدينة شبين الكوم عاصمة المحافظة التى لم يحدد بعد  اماكن التظاهر بها، وقال اللواء سعيد ابو حمد مدير أمن المنوفية  انه تم الاتفاق مع محافظ المنوفية على تحديد بعض  الاماكن فى مراكز المحافظة عدا شبين الكوم، مشيرا الى انه تم اختيار شارع ﺗﺮﻋﺔ ﺭﻳﺎﺡ ﺑﻰ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺒﺎﺟﻮﺭ، ﻭﻣﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﻣﺮﻛﺰ ﻗﻮﻳﺴﻨﺎ، ﻭﺗل ﺳﺮﺳﻨﺎ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺳﻴﺪﻯ ﺧﻀﺮ بالشهداء، ﻭﺍﻟﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻓﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺃﺷﻤﻮﻥ، ﻭاﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺃﺣﻤﺪ ﺭﺷﺪﻯ ﻏﺮﺏ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺑﺮﻛﺔ ﺍﻟﺴﺒﻊ، ﻭﻣﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ «ﺑﻨﻚ ﻣﺼﺮ» ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻣﻨﻮﻑ، ﻭﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻘﺪﻳﻢ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺳﺮﺱ ﺍﻟﻠﻴﺎﻥ، ﻭﻣﻴﺪﺍﻥ ﻋﺼﻤﺖ ﺍﻟﺴﺎﺩﺍﺕ ﺑﻤﺮﻛﺰ تلا، و3 مناطق لمدينة السادات المسطح الاخضر للمنطقة الرابعة، والمسطح الثامن ودوران الكوبرى العلوى بكفر داود.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss