صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الأوقاف: التصويت على الدستور ليس له علاقة بالجنة أو النار

6 ديسمبر 2013



كتب - أشرف أبو الريش


طالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصريين جميعا بالمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على دستور مصر الجديد وإعلان رأيهم بعد دراسة الدستور والاطلاع على بنوده ومراجعة الفقهاء والمتخصصين بعيدا عن أى إغراء بالمال أو السلطة ومراعاة لمصلحة مصر.
وشدد وزير الأوقاف، فى مؤتمر صحفى  أمس على أن الاستفتاء على الدستور أمر لا علاقة له بالجنة أو النار غير أن الفشل فى التصويت عليه قد يؤدى بنا إلى المجهول وقد لا نحتمل عواقبه، محذرا أئمة وعلماء الوزارة من توجيه المواطنين بنعم أو لا للتصويت على الدستور وضرورة الابتعاد بالمنابر عن أى قضايا سياسية وأن من يثبت تورطه فى إقحام منابر المساجد فى القضايا السياسية ستتم إحالته للتحقيق فورا.
وأشار الدكتور جمعة إلى أهمية عقد ندوات توعية متخصصة عن مواد الدستور فيما يتعلق بالصحة أو التعليم أو العمال أو الرعاية الاجتماعية وغيرها لأن هذا أفضل لإرجاع الأمر إلى المتخصصين، معربا عن استعداد الوزارة لتنظيم ندوات توعية للمواطنين فيما يتعلق بوضع الأزهر والمؤسسة الدينية فى الدستور.
وردا على سؤال حول الخلاف الدستورى على مدنية الدولة أو الحكومة واحتمال اختيار وزير للأوقاف بغير مرجعية دينية، أكد الدكتور جمعة أن هذا الأمر يناقشه أهل القانون والدستور فهم المتخصصون ولكنه مستمر فى أداء عمله وعلى استعداد للقيام بأى دور يطلبه منه الوطن.
وأشاد وزير الأوقاف بالجهد الذى قامت به لجنة الخمسين لإعداد الدستور وبإنصافها للأزهر بجعله المسئول عن شئون الدعوة ونشرها فى مصر والعالم، معربا عن رضاه عما ورد بالدستور فيما يتعلق بالشئون الدينية والدعوة وإن لم ينص صراحة على مسئوليات الأوقاف والدعاة والأئمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss