صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البابا يعزى فى ضحايا المنيا.. ويشكر «الخمسين»

6 ديسمبر 2013



كتبت ـ ميرا ممدوح


قدم البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكراز المرقسية العزاء فى ضحايا أحداث محافظة المنيا الأخيرة معتبرا أنهم ضحايا عنف غير مبرر وأن المشكلة التى حدثت فى حدود أشخاصها.
وناشد البابا خلال إلقاء عظته الاسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أهالى المنيا إلى التعقل والحكمة وتضميد الجراح وعدم النظر إلى الخلف والامتداد إلى الأمام من أجل السلامة وهدوء الأحوال فى هذه المناطق.
كما وجه البابا تواضروس التحية إلى أعضاء لجنة الخمسين لانتهاء عملهم وطرح الدستور المصرى الجديد وتسليمه الرئيس عدلى منصور.
وأضاف البابا أن أعضاء لجنة الخمسين بذلوا مجهوداً كبيراً خلال الشهور الماضية فى وضع الدستور الجديد سواء الأعضاء أو الخبراء والمشاركين معهم وذلك للوصول إلى دستور له صفة التوازن فى هذا الوطن.، مؤكدا أنها خطوة مهمة ومتقدمة فى مصر تدعونا للمشاركة فى الاستفتاء فى الوقت المحدد له.
وقال  البابا فى عظته إن مفتاح الديانة الحقيقى هو الإنسان الذى يلجم لسانه أى يعرف ما يقوله جيدا، فالأنشطة اليومية للإنسان كثيرة ولكن الأهم هى أنشطة الاستماع والحديث وليست الديانة حسب بطاقة الرقم القومى.
وأضاف أن الديانة النقية عند الله لها أجنحة، ومن ضمن هذه الاجنحة افتقاد اليتامى والأرامل ومساعدتهم سواء المادية أو كل أوجه المحبة وأعمال الرحمة التى يمكن تقديمها، وفى مصر فئات كثيرة محتاجة وفى أى مجتمع به طاقة شبابية ضائعة يجب استثمارها.
والجناح الثانى للديانة النقية لدى الله أن يحفظ الإنسان نفسه بلادنس فى العالم، خاصة بعد التطورات فى العالم ومشغولياته، متسائلاً هل فى السماء ستسخدم موبايل أو لاب توب؟ فمهما عظمت اختراعات الإنسان ستبقى للتراب والأرض.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss